العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

ميقاتي يبحث مع غول قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا

بحث رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع الرئيس التركي عبد الله غول في مكة المكرمة مساء اليوم الاربعاء (15 أغسطس/ آب 2012م) على هامش قمة التضامن الاسلامي الاستثنائية قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا، كما افاد مكتب ميقاتي.
وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ان ميقاتي بحث مع غول "في قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا والمسعى التركي لاطلاقهم".
واضاف ان الاجتماع الذي حضره وزيرا الخارجية اللبناني عدنان منصور والتركي احمد داود اوغلو تم خلاله "البحث في قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا في ضوء المعلومات الاعلامية التي أشارت الى تعرض مكان احتجازهم للقصف، اضافة الى الأنباء الواردة عن خطف مواطن تركي في لبنان".
ونقل البيان عن الرئيس التركي قوله ان تركيا "تقوم بكل ما يمكن من اجل كشف مصير اللبنانيين المخطوفين"، مشددا على انها "ليست مسؤولة عن عملية إختطافهم".
كما اكد غول ان "تركيا تتقصى المعلومات عن تعرض المخطوفين للقصف ولكنها لا تملك معلومات بعد عن الموضوع وستزود الجانب اللبناني بها فور ورودها".
من جهته ابدى ميقاتي "اسفه لخطف مواطن تركي في لبنان"، مطالبا السلطات التركية "بالمساعدة في كشف مصير المخطوفين اللبنانيين".
وتعرض عشرات المواطنين السوريين في لبنان للخطف اليوم الاربعاء كما تم الاعتداء على بعض ممتلكاتهم ومحالهم في مناطق متفرقة من بيروت ومحيطها من قبل اهالي اللبنانيين الذين تختطفهم في سوريا مجموعة مسلحة مناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد.
وافادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية انه بعد بث تقارير اعلامية تفيد بمقتل بعض اللبنانيين ال11 المختطفين في سوريا في القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة اعزاز في ريف حلب (شمال) الاربعاء "نزل عدد من اهالي واقارب وجيران هؤلاء الى الشوارع وبدأوا بالتعرض للسوريين وممتلكاتهم".
ونقلت وسائل الاعلام اللبنانية تقارير تفيد بمقتل بعض او حتى جميع اللبنانيين ال11 في الغارة الجوية على اعزاز.
لكن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن اكد لفرانس برس ان "سبعة من اللبنانيين ال 11 اصاباتهم طفيفة وهم على قيد الحياة، في حين ان الاربعة الباقين اصاباتهم خطرة"، مؤكدا انهم اصيبوا في الغارة على اعزاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:01 م

      البحرين

      اول سؤال .. ماذا يفعلون في سوريا في ضل هذه الاحداث ؟\\r\\nطبعاً الاجابة معروفة

    • زائر 1 | 6:08 م

      الرصاصي

      لأنها مسئولة مسئولية كاملة عن اعمال العنف والخطف لابد وان تتوجه لها الدول التي لديها رعايا مخطوفون ولابد من هذه الدول ان لا تقدم اية تنازلات لتركيا التي يجب عليها توجيه طلباتها للخاطفن بالافراج عنهم فورا وتقوم هي بتعويضهم(الرهائن) عما اصابهم من خسائر حتى المعنوية منها

اقرأ ايضاً