العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

رئيس الوزراء: البحرين تتطلع لعلاقات أقوى مع «الآسيان»

رئيس الوزراء نوه بدور سفراء دول الآسيان
رئيس الوزراء نوه بدور سفراء دول الآسيان

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن مملكة البحرين تتطلع إلى علاقات أكثر متانة، وتعاون أشد قوة بين دول مجلس التعاون عموماً ومملكة البحرين خصوصاً مع مجموعة رابطة الآسيان في المجالات الاقتصادية والسياسية، مشيراً سموه بمناسبة رفع علم دول الآسيان على سفارات الدول التي تمثل هذه المجموعة بمملكة البحرين، إلى أن «مثل هذه الخطوة من شأنها تعزيز الآسيان ككتلة اقتصادية وسياسية وتكتل له المكانة العالمية، وهو أمر تدعمه مملكة البحرين التي تساند التقارب والتعاون مع الكتل الاقتصادية العالمية بالشكل الذي ينعكس إيجابياً على شعوب الدول فيها».

جاء ذلك لدى استقبال سموه لسفراء الدول الأعضاء برابطة الآسيان المعتمدين في مملكة البحرين، إذ أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال اللقاء عن الاعتزاز بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ومجموعة الآسيان، مؤكداً سموه أن «المفاوضات بين مجلس التعاون والآسيان لإنشاء منطقة تجارة حرة بينهما، ستكون خطوة مهمة في سبيل تعزيز العلاقات ودعم مجالات التعاون».

ونوه سمو رئيس الوزراء بالتقدير العالي الدور الذي يبذله سفراء مجموعة الآسيان المعتمدون لدى مملكة البحرين في تمتين أواصر العلاقات والتعاون بين البحرين ودولهم، مشيداً سموه بمستوى هذه العلاقات وتعاظمها والتي يجسدها تنامي التعاون الثنائي بين الجانبين، كما يجسدها أيضاً أن تكون مملكة البحرين من أوائل الدول التي وجهت الدعوة لها كضيف شرف لحضور اجتماعات الآسيان، وهو ما كان نواة إلى المستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين مجلس التعاون ورابطة الآسيان. وأشاد سمو رئيس الوزراء بدور أفراد جالية دول آسيان في دعم مشروعات التنمية بمملكة البحرين.

من جانبهم أعرب السفراء المعتمدون لرابطة آسيان في مملكة البحرين عن تقديرهم الكبير للدور الفاعل والمحوري لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في تعزيز التقارب بين مملكة البحرين ودول الآسيان، وهو ما انعكس أيضاً بشكل إيجابي على التعاون الخليجي مع الآسيان.

ونيابة عن سفراء مجموعة الآسيان، وجهت سفيرة جمهورية الفلبين شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الدعم اللامحدود لسموه فيما يتعلق بفتح مجالات وآفاق جديدة للتعاون بين مملكة البحرين والآسيان.

العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً