العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

العاهل يجري تعديلات على إنشاء «المحكمة الدستورية»

صدر عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مرسوم بقانون برقم (38) للعام 2012 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (27) للعام 2002 بإنشاء المحكمة الدستورية، شمل ثلاث مواد من قانون إنشاء المحكمة بالإضافة إلى استحداث مادة جديدة. ويستهدف التعديل تعريف (عضو المحكمة) ليشمل رئيس المحكمة ونائبه وأعضاء المحكمة، وتشكيل المحكمة ومدة العضوية بها، إذ أصبح وفقاً للتعديل تشكيل المحكمة من رئيس ونائب للرئيس وخمسة أعضاء، يعينون لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة، كما تضمن التعديل أيضاً أن يحل نائب الرئيس محل الرئيس في حال غيابه أو وجود مانع لديه، كما ينظم التعديل رئاسة الجمعية العمومية للمحكمة، وتخصيص موازنة سنوية مستقلة للمحكمة الدستورية.

وتأتي هذه التعديلات لتحقق ما تم التوافق عليه في المحور القانوني من مرئيات حوار التوافق الوطني.


... ويصدر مرسوماً ملكياً بالعفو عن 305 نزلاء

أصدر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسوماً ملكياً بالعفو الخاص والإفراج عن 305 نزلاء محكومين في قضايا مختلفة، بعد أن قضوا فترة من العقوبات الصادرة بحقهم.

ويأتي العفو والإفراج عنهم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وذلك جرياً على عادة جلالته وحرصه على إتاحة الفرصة لمن شملهم العفو للاندماج في المجتمع والمشاركة في مسيرة البناء والتقدم.

العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً