العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

فرنسا تبدأ عهدها مع ديشان بالتعادل مع اوروجواي

تعادلت فرنسا بدون أهداف مع اوروجواي في أول مباراة دولية لها تحت قيادة المدرب الجديد ديدييه ديشان أمس الاربعاء.
وتولى ديشان - قائد المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 1998 - تدريب الفريق خلفا للمدرب السابق لوران بلان عقب هزيمة فرنسا أمام اسبانيا في دور الثمانية لبطولة اوروبا لكرة القدم 2012.
ولم يضم ديشان الى تشكيلته في المباراة الودية التي أقيمت في لوهافر أي لاعب من الاربعة المتهمين بسوء السلوك اثناء بطولة اوروبا 2012 وهم سميري نصري وجيريمي مينيز وحاتم بن عرفة ويان مفيلا.
لكن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة وجناح بايرن ميونيخ فرانك ريبري - الذي سيمثل أمام قاض للرد على مزاعم تتعلق بدفع أموال لممارسة الجنس مع فتاة قاصر - شاركا في اللقاء وقدم بنزيمة عرضا جيدا قبل تغييره بعد مرور ساعة من اللعب.
وبدأت فرنسا بخط هجوم ضم بنزيمة واوليفييه جيرو.
وشارك المدافع مابو يانجا مبيوا لأول مرة مع فرنسا وأنقذ حارس اوروجواي فرناندو موسليرا فرصة من أمامه قبل ان يعود الحارس ليتصدى لضربة رأس من بنزيمة.
وعانت اوروجواي التي لعبت بدون ادينسون كافاني ولويس سواريز لفترات طويلة من أجل الخروج من نصف ملعبها واستحوذت فرنسا على نصيب الأسد من السيطرة على الكرة لكن دفاع بطل امريكا الجنوبية حافظ على تماسكه.
وتصدى موسليرا في الشوط الثاني لتسديدة من ماتيو فالبوينا قبل ان يسدد بنزيمة في القائم الايسر.
وقاد دييجو فورلان هجمة نادرة لاوروجواي لكن الحارس الفرنسي هوجو لوريس قائد الفريق أنقذ الفرصة من أمام سيباستيان ابريو قبل ان يمنع موسليرا مهاجم فرنسا بافتيمبي جوميس من التسجيل إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً