العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

ميسي ضد كريستيانو.. دوري الرجال

لو كان مجد بطولة ما يقاس بما تملكه من نجوم ، يمكن للدوري الأسباني أن يفخر بأنه يشهد صراعا لا يمكن مقارنته بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وان هذا الصراع بات الآن على وشك استهلال جولته الرابعة.
هذا الصراع ليس عاديا ، وذلك ما أظهره كريستيانو رونالدو خلال بطولة الأمم الأوروبية ، عندما ضج من كثرة ما هتفت له الجماهير من المدرجات "ميسي ، ميسي" لإثارة غضبه.
وعلق وقتها البرتغالي قائلا "في مثل هذا التوقيت ، كان ميسي قد ودع بطولة كوبا أمريكا".لكن بعيدا عن الجدل ، ما حدث في الموسم الماضي أخذ مكانه إلى التاريخ بالفعل. فقد أنهى ميسي الدوري وهو كبير هدافيه برصيد 50 هدفا ، مقابل 46 هدفا لكريستيانو رونالدو ، في أرقام لم تتحقق من قبل.
الطريف إنه في الموسم السابق كان اللاعب البرتغالي قد تصدر ترتيب الهدافين برصيد 40 هدفا ، بفارق تسعة أهداف عن ميسي ، لكنه لم يحصد لقب بطولة الدوري وتكرر العكس تماما بعدها بعام ، في الموسم المنصرم ، عندما حصل الأرجنتيني على لقب الهداف دون أن ينال فريقه الدوري.
وإذا كان ميسي قد حقق أرقاما مدهشة ، فإن كريستيانو حصد أول ألقابه في الدوري مع ريال مدريد ، والأهم أنه أنهى عقدة طالما طاردته على انه لاعب غير قادر على التألق في الاحداث الكبرى.في مباراة حسم الدوري التي أقيمت يوم 21 نيسان/أبريل على ملعب كامب نو ، سجل كريستيانو رونالدو هدف فوز الفريق الملكي 2/1 ، الذي قرب ريال مدريد من اللقب.في تلك المباراة ، كان أداء ميسي غريبا إلى حد بعيد ، الأمر الذي يدعو إلى التفكير برغبة لدى الأرجنتيني في الثأر خلال الموسم الجديد.
وأكد الأرجنتيني خلال استعدادات فريقه للموسم الجديد "أحاول التحسن كل عام والحفاظ على مستواي وألتطور مع الفريق ومع اللاعبين الذين لدينا. لا أسعى للتفوق على رقمي القياسي من الأهداف. ليس ذلك هدفي. هدفي هو تحقيق الألقاب وذلك أمر جوهري بالنسبة لنا".الآن لديه مدرب جديد هو تيتو فيلانوفا ، لكن لا يبدو أن ذلك قد يغير كثيرا من الأمور.
فما أظهرته المباريات الإعدادية ينبئ عن أن ميسي سيحتفظ بالدور الذي كان يقوم به مع جوسيب جوارديولا مدربه خلال المواسم الأربعة الأخيرة ، أي حرية كاملة في الحركة.كما لا يجب توقع أي اختلاف بالنسبة لكريستيانو رونالدو ، الذي يقود اللعب دائما في فريق مواطنه جوزيه مورينيو.ووسط ذلك كله ، يكمن الصراع على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في الموسم ، ويبقى السؤال: من يستحق الفوز: أرقام ميسي الخيالية أم قيادة كريستيانو رونالدو نحو لقب الدوري الأسباني؟
يقول مورينيو "قبل عامين كان كريستيانو هو هداف أوروبا ، ومع ذلك حصل ميسي على دوري الأبطال والدوري. هذا العام كان ميسي من سجل أكثر ، لكن كريستيانو فاز بالدوري ، وبما أن الجماعية أهم من الفردية ، يصبح كريستيانو أفضل".وبعيدا عن الجدل حول الفوز بالجوائز على المستوى الفردي ، تحتفل الكرة الأسبانية بأنها تمتلك نجمين بهذا القدر من الشهرة.
يختلفان تماما سواء داخل الملعب أو خارجه ، لكنهما يتفقان في التألق بالكرة.لهذا ، تألق كل منهما الأربعاء في المباراتين الوديتين اللتين خاضاهما منتخباهما. وسجل كريستيانو هدفا في فوز البرتغال على بنما 2/ صفر وميسي فعل المثل في فوز الأرجنتين على ألمانيا 3/1 .لم يكن ذلك بطاقة تعارف سيئة للاعبين يبدوان في طريقهما لبدء موسم جديد بنفس القدر من التألق الذي أنهيا به الموسم الماضي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:35 م

      غريبة

      يقولون رونالدو عندة ولد من صديقة سابقة والان عمرة اربع سنوات وكل هذي وحدة والثانية لما بصق على الكاميرا بعد خروجهم من كأس العالم والثالثة عندما يكون الغرور حليفة هو ومدربة فلا تعليق يااااااااا ??????

    • زائر 2 | 3:49 م

      ؟؟؟

      هههههههههههههاي حت في سوالف الكرة بتجذبون الظاهر انك ماعندك انترنت يالشيبه لوعندك ماتكلمت هللون نصيحة لك ادخل النت وشوف اخلاق ميسي في الملعب واخل منتدى برشلونة الرسمي ومنتدى الريال وبتشوف اشلون اخلاق ميسي وهو سكران طينه وسهران مع البنات بعد مباراة مانشستر الاخيرة وازيدك من الشعر بيت ميسي كان في الصورة مايقدر يمشي من الشراب واكسافي هو اللي يمشيه وبسنده بالعربي حتى برع الملعب مايقدر يستغني عن اكسافي وانيستا

    • زائر 1 | 11:15 ص

      برشلوني شيبة / لا يقارن ميسي بالصغار

      ميسي الفرق ميسي الغير بكل شي لو ابتعدنا عن فن وكرة القدم وابداعها فميسي خارج المستطيل الاخضر فهو انسان خلوق متواضع محبب من الكثير اللى لا يشجعونه فكيف اللي يشجعه ويحبه فاذا هنا الفرق ابداع ميسي بالملعب وسحره وفنه وعطائه وابداع المشاهد واعطائه فن كرة القدم بالاضافة لكنز اخلاقه وتواضعه امابما يسمى كرستيانو فهو لاعب يشغله الحماس فقط بالاضافة الى تكبره واعتلائه وحب العظمة وخياله الدائم بانه احلى واجمل ما بالكون والدليل اين ما يحل ترحاله يهتفون في وجهه ميسي ميسي فاذا ميسي عامل له رعب بالملعب وخارجه

اقرأ ايضاً