العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ

«الإسكان» تُنفّذ 1488 بيتاً بـ «الجنوبية» فيما طلبات المحافظة تصل لـ 4 آلاف

محسن البكري
محسن البكري

أفاد رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري أن وزارة الإسكان تعمل حالياً على إنشاء 6 مشاريع إسكانية في المحافظة الجنوبية، تضم قرابة 1488 وحدة سكنية، من المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية فيها بحلول 2013.

وأفصح البكري في تصريح لـ «الوسط» أن الطلبات الإسكانية في المحافظة الجنوبية بلغت نحو 4 آلاف طلب، يعود أقدمها للعام 1993، مطالباً وزارة الإسكان أن توزع المشاريع الإسكانية بحسب الأقدمية، سواءً على نطاق المحافظة أو الدائرة.

كما دعا الوزارة إلى سرعة إنشاء المشاريع الإسكانية في المحافظة الجنوبية، «وخصوصاً المدينة المقرر إنشاؤها بين قريتي جو وعسكر، وتضم من 4 آلاف إلى 12 ألف بيت».

وقال إنهم التقوا وزير الإسكان مؤخراً، «ووعدنا أن يتم تنفيذ الخطة بحسب ما وضعت، وأن يتم استدعاء أصحاب الطلبات القديمة للسحب على بيوتهم».


قال: إن عدد الطلبات الإسكانية في المحافظة بلغ 4 آلاف طلب أقدمها منذ 1993

البكري: «الإسكان» تنفّذ 1488 بيتاً في 6 مناطق بـ «الجنوبية»

الوسط - علي الموسوي

قال رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري: إن وزارة الإسكان تعمل حالياً على إنشاء 6 مشاريع إسكانية في المحافظة الجنوبية، تضم قرابة 1488 وحدة سكنية، من المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية فيها خلال العام المقبل (2013).

وأفصح البكري في تصريح لـ «الوسط» أن الطلبات الإسكانية في المحافظة الجنوبية بلغت نحو 4 آلاف طلب، يعود أقدمها إلى العام 1993، مطالباً وزارة الإسكان أن توزع المشاريع الإسكانية بحسب الأقدمية، سواءً على نطاق المحافظة أو الدائرة.

وأوضح أن المشاريع التي تعمل وزارة الإسكان على إنشائها حالياً، هي مشروع الرفاع الشرقي الإسكاني الذي يضم 77 منزلاً يتم بناؤها بطريقة (T3M)، ومن المقرر الانتهاء من إنشاء المشروع في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وبسؤاله عن مشكلة رفض اثنين من أصحاب المنازل التي من المقرر إنشاء المشروع الإسكاني على أراضيها، ذكر أن «البيتين في مرحلة الإخلاء، ووزارة الإسكان وعدت صاحبَيهما بإعطائهما بيتَين ضمن المشروع الإسكاني».

وأفاد البكري «أما مشروع جو الإسكاني فتضم المرحلة الأولى منه 61 وحدة سكنية، والمرحلة الثانية 100 وحدة، وكلاهما من المقرر الانتهاء منهما في شهر يونيو/ حزيران من العام المقبل، ويضم المشروع فيه جامعاً وحدائق ومحلات تجارية وروضة ومدرسة».

وتابع «ويضم مشروع عسكر الإسكاني 60 وحدة إسكانية، بنظام (T8)، مقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل، فيما تضم المرحلة الثانية من المشروع 717 وحدة سكنية، وبحسب خطة وزارة الإسكان سيتم الانتهاء منها في يوليو 2013»، مشيراً إلى أن هذا المشروع يضم «مركزاً صحياً، محلات تجارية، مجلس مناسبات، مسجدين وحديقة عامة».

ولفت البكري إلى مشروع الزلاق الإسكاني، مبيناً أنه يضم 197 بيتاً، والمقرر الانتهاء منه في ديسمبر 2012، ويضم حدائق ومسجدين ومحلات تجارية.

أما عن مشروع الحنينية، فأشار البكري إلى أنه يضم 204 بيوت، تبنى بنظام (T3)، «ويحتوي على حديقة مركزية، وأكثر من حديقة صغيرة، إلى جانب مسجدين ومحلات تجارية»، موضحاً أن «وزارة الإسكان بدأت في شهر مارس الماضي بأعمال تسوية الأرض، ومن المقرر أن تنتهي من الأعمال الإنشائية في المشروع في شهر سبتمبر من العام المقبل».

كما أشار رئيس مجلس بلدي الجنوبية إلى مشروع سافرة الإسكاني، وهو مشروع خاص لمنتسبي وزارة الداخلية، مبيناً أنه يضم 72 وحدة، وبحسب وزارة الإسكان، كونها جهة التنفيذ للمشروع فقط، سيتم الانتهاء من المشروع في شهر يونيو من العام المقبل (2013).

وذكر البكري «رفعنا توصية لوزارة الإسكان بأن تحوّل أرض السكراب إلى مشروع إسكاني، وهي أرض تتسع لعدد كبير من الوحدات السكنية، ونحن نناشد الوزارة سرعة استملاك الأرض وتحويلها إلى مشروع إسكاني يخدم أهالي المحافظة الجنوبية».

كما دعا الوزارة إلى سرعة إنشاء المشاريع الإسكانية في المحافظة الجنوبية، «وخصوصاً المدينة المقرر إنشاؤها بين قريتي جو وعسكر، وتضم من 4 آلاف إلى 12 ألف بيت».

وقال إنهم التقوا وزير الإسكاني مؤخراً، «ووعدنا أن يتم تنفيذ الخطة بحسب ما وضعت، وأن يتم استدعاء أصحاب الطلبات القديمة للسحب على بيوتهم»، مشيداً بالجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل معالجة المشكلة الإسكانية، وبالجهود التي تبذلها وزارة الإسكان في إنشاء المشاريع الإسكانية.

العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:19 م

      كل المناطق

      ابغي اعرف اللي ساكنين مدينة حمد مالهم اسكان؟؟ والله شنو السالفة
      وين حقوق المواطنين ؟؟ نبغي بيوت نعيش فيها مع عيالنا والله ملينه من الضيق الى متى يعني نصبر؟؟؟؟

    • زائر 4 | 1:50 م

      يستاهلون

      دلين حماة الوطن ولا تنسون تغطون كل طلبات الداخلية

    • زائر 3 | 1:23 م

      نتذوق كل طبخات الدول الاسيويه

      اناا سنابسي وطلبي بلغ

    • زائر 2 | 10:30 م

      التوزيع العادل

      ليت وزارة الاسكان تمشي حسب كلامك في التوزيع الاقدمي. على مستوى الدائره أو المحافظه فنظام التوزيع المناطقي ذبحنا ياريت وزارة الاسكان لم تطبقه يوما.

    • زائر 1 | 10:22 م

      ابنوا لكل اهل البحرين يستاهلون

      الا اولاد العبدة سدوا اعيونهم بجم بيت كاظم ومرزوق ورضا وجعفر لا تنسون وياهم عبد الحسين وعبد الزهراء

اقرأ ايضاً