العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

إصابة طائرة رئيس الأركان الأميركي بصاروخ في أفغانستان

ديمبسي خلال زيارته لكابول أمس الأول
ديمبسي خلال زيارته لكابول أمس الأول

أعلن الجيش الأميركي أن طائرة رئيس أركان الجيش الأميركي أصيبت بصاروخ صباح أمس الثلثاء (21 أغسطس/ آب 2012) بينما كانت متوقفة في قاعدة باغرام الجوية الأميركية في أفغانستان، في هجوم أسفر عن إصابة جنديين أميركيين.

وأكد عدة ضباط أميركيين أن الهجوم لم يشكل خطراً على سلامة الجنرال مارتن ديمبسي وفريقه الذين كانوا نائمين عند وقوعه. لكن الأضرار التي لحقت بالطائرة التي كانت متوقفة، دفعت رئيس هيئة الأركان إلى استخدام طائرة أخرى لمغادرة افغانستان.


الرئيس الباكستاني يطلب تقريراً بشأن الفتاة المتهمة بإهانة الإسلام

إصابة طائرة رئيس الأركان الأميركي بصاروخ في قاعدة «باغرام» بأفغانستان

باغرام، إسلام آباد - أ ف ب، د ب أ

أعلن الجيش الأميركي أن طائرة رئيس أركان الجيش الأميركي أصيبت بصاروخ صباح أمس الثلثاء (21 أغسطس/ آب 2012) بينما كانت متوقفة في قاعدة باغرام الجوية الأميركية في أفغانستان، في هجوم أسفر عن إصابة جنديين أميركيين.

وأكد عدة ضباط أميركيين أن الهجوم لم يشكل خطراً على سلامة الجنرال مارتن ديمبسي وفريقه الذين كانوا نائمين عند وقوعه.

لكن الأضرار التي لحقت بالطائرة التي كانت متوقفة، دفعت رئيس هيئة الأركان إلى استخدام طائرة أخرى لمغادرة افغانستان بعد زيارة استمرت يومين لهذا البلد، كما قال الناطق باسم ديمبسي لوكالة «فرانس برس». وأوضح المصدر نفسه أن صاروخين أطلقا ليلاً على مطار باغرام الشاسع الذي يعد أكبر قاعدة عسكرية جوية أميركية في البلاد، أصاب أحدهما طائرة ديمبسي. وكانت الطائرة وهي من طراز سي-17 متوقفة في المدرج قرب طائرات أخرى الأخرى، حسب الناطق نفسه الذي أوضح أن جنديين أميركيين مكلفين تنظيف طائرات أصيبا في الهجوم.

وكان ديمبسي وصل إلى أفغانستان الأحد لإجراء محادثات مع قادة حلف شمال الأطلسي تتركز على وقف الهجمات غير المسبوقة التي يشنها جنود ورجال شرطة أفغان على زملائهم من قوات الحلف الأطلسي. وفي الجانب الباكستاني، طلب الرئيس الباكستاني، آصف علي زرداري من المسئولين تقريراً يوضح أسباب اتهام فتاة مسيحية تعاني من إعاقة عقلية بإهانة الإسلام بعد الإبلاغ عن مشاهدتها ممسكة بأوراق محروقة كتبت عليها آيات من القران.

وقال مسئول في الشرطة لـ «فرانس برس» إن الشرطة اعتقلت الخميس في حي فقير في إسلام آباد الفتاة ريمشا التي تعاني من المنغولية أو متلازمة داونز وهو خلل جيني يؤثر على قوة الادراك. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الرئيس الباكستاني «اهتم» بمسألة اعتقال الفتاة ودعا وزارة الداخلية إلى تقديم تقرير له عن القضية.

من جهة أخرى، لقي شخص حتفه وأصيب 15 آخرون في انفجار قنبلة بإقليم كويتا غرب باكستان. وذكرت قناة تلفزيون «جيو» الإخبارية أن الانفجار أسفر عن إلحاق أضرار بثلاث عربات صغيرة.

ديمبسي يصل العراق في أول زيارة لمسئول عسكري منذ الانسحاب

وصل رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي أمس الثلثاء (21 أغسطس/ آب 2012) إلى بغداد في زيارة هي الأولى لأرفع مسئول في القوات الأميركية إلى العراق، منذ انسحاب قوات بلاده من هذا البلد العام الماضي.

وأكد ديمبسي متحدثاً لوكالة «فرانس برس» قبل الهبوط في بغداد، إنه مازال هناك دور مهم يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة في العراق، مع اختلاف الظروف. وقال هذا الجنرال الذي عمل كقائد عسكري لمدة 7 أعوام في العراق، إنه «مازال لدينا تأثير كبير ودور كبير نقوم به، ولكن الآن على أساس الشراكة».

وسعياً لفتح صفحة جيدة، أكد ديمبسي أنه جاء من أجل الحوار مع نظرائه العراقيين من أجل توسيع العلاقات العسكرية وليس لتقديم مطالب.

العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:16 ص

      صاروخخخ

      لو زين نازل الصاروخخخ على راسة منبدال طيارتة
      شان باسوي حفلة الليلة.
      .....

اقرأ ايضاً