العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

العثور على جثة وزير الداخلية الفلبيني المفقود

انتشل رجال الإنقاذ أمس الثلثاء (21 أغسطس/ آب 2012) جثة وزير الداخلية الفلبيني، جيسي روبريدو، بعد ثلاثة أيام من تحطم طائرته قبالة الساحل الشرقي للفلبين.

وقال وزير النقل والاتصالات الفلبيني، مار روكساس إن جثة روبريدو (54 عاماً) عثر عليها على مسافة نحو 800 متر من ساحل مدينة ماسباتي، التي تبعد 390 كيلومتراً جنوب شرق العاصمة مانيلا.

وأوضح روكساس أن رجال الإنقاذ يعملون أيضاً على انتشال جثتي الطيارين، وهما كابتن فلبيني ومتدرب نيبالي، من قمرة قيادة الطائرة المتحطمة وهي من طراز «بايبر سينيكا» ذات المحركين والتي تحطمت يوم السبت الماضي بسبب عطل في المحرك.

وأشار روكساس إلى أنه تم انتشال جثة روبريدو من داخل جسم الطائرة التي غرقت في البحر علي عمق 55 مترا. وقال روكساس إن جسم الطائرة انقلب رأساً على عقب، لذلك فإن عملية الانتشال في هذا العمق من المياه صعبة نظراً لأن الغواصين لم يستطيعوا تحريك حطام الطائرة كثيراً خشية غرقها إلى مسافة أعمق.

كان روبريدو في طريقه إلى مدينة ناجا مسقط رأسه قادماً من مدينة سيبو وسط البلاد، عندما وقع الحادث الذي نجا منه مساعد الوزير.وأجرى الرئيس الفلبيني، بينينو أكينو الثالث اتصالاً هاتفياً بزوجة روبريدو لإبلاغها بالأمر، قبل التوجه إلى مدينة ماسباتي لاستعادة جثة وزير الداخلية.

العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً