العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

«البرهامة» تجدد مطالبتها بإلغاء البناء العمودي

المعتصمون طالبوا بلقاء وزير الإسكان
المعتصمون طالبوا بلقاء وزير الإسكان

نظمت مجموعة من أصحاب الطلبات الإسكانية بمنطقة البرهامة بمعية عوائلهم مساء أمس (الثلثاء) وقفة احتجاجية بالقرب من موقع مشروع البرهامة السكني، الذي تعتزم وزارة الإسكان بناء 4 عمارات كبيرة فيه تضم 128 شقة سكنية.

وجدّد أهالي البرهامة في الاعتصام، مطلبهم بإلغاء إنشاء العمارات، واستبدالها بوحدات سكنية، حيث إن الأرض تسع أكثر من 40 قسيمة سكنية، الأمر الذي يعني تلبية جزء كبير من طلبات الأهالي، وخصوصاً أن الأرض تقع داخل حدود القرية رسميّاً، على حد تعبيرهم.


جددوا مطلبهم بإلغاء البناء العمودي واستبداله بوحدات أو قسائم

«أهالي البرهامة» ينظمون وقفة احتجاجية قرب المشروع السكني

نظمت مجموعة من أصحاب الطلبات الإسكانية بمنطقة البرهامة بمعية عوائلهم مساء أمس الثلثاء (21 اغسطس/ اب 2012)، وقفة احتجاجية بالقرب من موقع مشروع البرهامة السكني، والذي تعتزم وزارة الإسكان بناء 4 عمارات كبيرة تضم 128 شقة سكنية فيه.

وجدّد أهالي البرهامة في الاعتصام، مطلبهم بإلغاء إنشاء العمارات، واستبدالها بوحدات سكنية، حيث ان الأرض تسع أكثر من 40 قسيمة سكنية، الأمر الذي يعني تلبية جزء كبير من طلبات الأهالي، وخصوصاً أن الأرض تقع داخل حدود القرية رسمياً.

ورفع المعتصمون أمس لافتات، طالبوا فيها بلقاء وزير الإسكان، لشرح قضيتهم، كما طالبوا ممثلهم في مجلس النواب بضرورة التدخّل.

ونقل بيان صادر عن المعتصمين لعضو اللجنة الأهلية بالبرهامة حسن الصائغ، قوله: «يشعر الأهالي بالغبن والاستياء، حيث انهم يطالبون ومنذ سنوات بإقامة مشروع سكني يكون امتداداً لقريتهم التي تحيط بها مساحات فارغة، وذلك احتذاءً بالكثير من القرى التي استفادت من مشاريع امتدادات القرى»، وأضاف «لكننا فوجئنا، بعد سنوات من الانتظار، بأن بادرت الوزارة قبل أشهر إلى طرح مناقصة لبناء عمارات سكنية تابعة لمشروع البرهامة السكني، وذلك في الجزء الذي يقع داخل حدود القرية، الأمر الذي سيحرم الأهالي من الاستفادة من المشروع».

وأضاف «قبل أن تطرح الوزارة مناقصة بناء العمارات الأربع، طالبنا بضرورة استبدال البناء العمودي بوحدات أو قسائم سكنية، ولكن الوزارة مضت في المشروع للأسف، دون أن تستمع لمطلب الأهالي».

من جانبه، قال عضو اللجنة الأهلية حميد رمضان، ان «إقامة 4 عمارات سكنية كبيرة تسع لـ 128 شقة سكنية، يعني المزيد من التسبّب في الضغط السكاني على المنطقة التي تعاني أساساً من ضغط سكاني كبير، ومن اختناقات مرورية مستمرّة طوال العام، بسبب انتشار العمارات الضخمة في المنطقة، وان الأفضل هو إقامة عدد من الوحدات السكنية يستفيد منها أهالي القرية، الذين لم يسبق أن استفادوا من أي مشروع في المنطقة».

وأشار رمضان، إلى أن «البناء العمودي» الذي يقع داخل حدود القرية، لن يستفيد منه أهالي القرية، على رغم أنه يقع داخل قريتهم، حيث ان رغبة كل أصحاب الطلبات الإسكانية بالحصول على «وحدات سكنية»، وطالب الأهالي وزارة الإسكان بضرورة تدارك الأمر.

وكان مجموعة من أصحاب الطلبات الإسكانية، قد نظّموا وقفة احتجاجية أمام وزارة الإسكان في الثامن من أغسطس الجاري، وطالبوا بلقاء وزير الإسكان لشرح قضيتهم. وقد وعدت الوزارة حينها الأهالي بتنظيم لقاء مع الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية بالوزارة سامي بوهزاع، إلاّ أن اللقاء لم يتم حتى الآن.

وقال الأهالي، انهم خاطبوا الوزارة منذ بداية أبريل/ نيسان الماضي، برسالة طالبت بوضوح بضرورة إلغاء بناء العمارات الأربع، وإنشاء وحدات سكنية تكون امتداداً لقريتهم التي لم تستفد مسبقاً من أي مشروع.

وأشار الأهالي إلى أن الأرض التي تقع داخل قرية البرهامة، والمخصصة للمشروع الإسكاني، تكفي لبناء وحدات سكنية ستساعد في حلّ جزء من أزمة السكن في القرية، وأنهم يطمحون إلى أن يكون المشروع كأحد مشاريع امتدادات القرى، وذلك امتداداً لقريتهم «البرهامة»، في حين أن بناء عمارات سكنية سيلتهم جزءاً كبيراً من مساحة هذه الأرض دون أن يستفيد منه الأهالي، ما يُعد ظلماً وإجحافاً بحق الأهالي.

وناشد الأهالي وزير الإسكان ضرورة التدخل لإيقاف مشروع العمارات السكنية واستبدالها بوحدات سكنية، كما ناشدوه ضرورة الاستفادة من مشروع البرهامة السكني، والذي لم يستفد منه حتى الآن سوى شخصين.

العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 8:15 ص

      متضامن

      متضامن معاكم واشهد بانكم مظلومين الاسم شايع والبطن جائع حسبيى الله ونعم الوكيل ’. عذاري .

    • زائر 10 | 5:49 ص

      المفتلت

      مافي مشكلة خلو الحكومة تبني البناء العمودي

      وهمة يسكنون فية او وزعو املاكم او سواحلهة

      على المواطنين.... ديرة من سواحل عامة لا حية

    • زائر 9 | 5:27 ص

      امتداد القرى قانون ظالم

      مع احترامي الى أهالي البرهامه ومشروعية مطالبهم ولكني من الذين لا يأيدون قانون امتداد القرى لأنه سلب ابكثير من حقوق الناس التي امتد طلبه الأسكاني لأكثر من 20 عاما حيث أبناءهم تزوجو ولا زالو يقبعون في حجر ضيقه مع أهاليهم . فمن غير المنصف أن تعطي بيت الى شخص لم يكمل على طلبه الأسكاني سنتان بينما تحرم شخص أكمل عشرين سنه على طلبه الأسكاني بحجة قانون امتداد القرى.

    • زائر 6 | 2:26 ص

      مجرب

      أنصح جميع الاخوة البحرينين عدم قبول شقق
      التمليك او البناء العمودي لآنة اقسم بااللة انة
      حياتكم بتوصل ليحد الجنون.
      .....

    • زائر 5 | 2:11 ص

      حبايبي

      خلصت الأراضي، أكثر من النصف مسروق والباقي متوزع والمواطن مالة إلا الريش، وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 4 | 1:58 ص

      الى متى انتظر

      ابغي بيت
      وعود المسئولين لم تكن جادة أبدا
      حتى الوكيل لم يفي بوعده لي
      وانا جار مشروع البرهامة وتجاوز انتظاري

    • زائر 3 | 1:30 ص

      الاسم شايع والبطن جائع

      الى متى يا وزارة الإسكان كم من عائلة فقدة كفيلها من كثر الانتظار سينين مرت علينا والكلام كثيرررر. \r\nلقد فرحنا يوم عرفنا بان ستكون وحدات سكنية لقرية البرهامة. لأكن وقت التوزيع فوجئنا بأخراجنا منها ياللحزن والأسى

    • زائر 2 | 11:54 م

      32 شقة فى كل بناية

      معدل عدد الشقق فى البناية الواحدة 30 شقة !!!! عدد كبير ولكن تحية لاهالى (البرهامة) الذين عبروا عن رأيهم مع انى اشعر ان هذه الوقفة لن تغير ما خططت له وزارة الاسكان فالوزارات تعرف مصلحة المواطن اكثر من نفسه .

اقرأ ايضاً