العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

«تاء الشباب» يعلن بدء التسجيل لورشة العمل الإعلامية

أعلنت مبادرة «تنصيص» ضمن مهرجان تاء الشباب الذي تحضتنه وزارة الثقافة للعام الرابع على التوالي تحت شعار «تفكير.. تجسيد.. تحديث»، عن انطلاق حملة التسجيل الخاصة بورشة العمل الإعلامية الأولى ضمن المبادرة منذ أمس الأول (الاثنين)، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني والحسابات الخاصة بمهرجان تاء الشباب سواء في الفيس بوك أو تويتر.

ووبيّنت أنها ستطلق في بداية حملاتها الإعلامية ورشة «صوتكَ إلى العالم» برفقة مستشار التطويرالإذاعي والتلفزيوني بهيئة شئون الإعلام إيلي فلوطي، والتي من المزمع إقامتها في 2 سبتمبر/ أيلول المقبل بمركز تسهيلات الإعلام بجامعة البحرين، وتستمر على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

وقالت إن ورشة «صوتكَ إلى العالم» تختص بتقديم أهم أساسيات وتقنيات التغطية الإعلامية الثقافية الإذاعية، وتركز على المادة الثقافية وطريقة إبرازها وإظهارها ضمن التقارير الإذاعية، وأساليب التعامل مع اللغة والمايك من أجل إخراج هذه المادة والمحتويات الدسمة إلى العامة، وتسمح هذه الورشة للمشاركين فيها بتلقي مهارات الإعداد والتقديم، وتختبر أصواتهم وأداءاتهم ضمن أستوديوهات مجهزة ومعدّة بكافة التقنيات والأدوات الخاصة بالتسجيل والتقديم.

وأوضح القائمون على المبادرة أن عدد المسجلين في هذه الورشة لن يتجاوز 15 مشاركاً، وذلك لتضمنها دورة مكثفة تتطلب تركيزاً عالياً وتعاملاً دقيقاً مع كل مشارك لضمان الاستفادة واكتساب التجربة.

وأشار المنظمون إلى أن المنتظمين في هذه الفعالية سيتم تخصيص شهادات مشاركة لهم حال حضورهم بنسبة 70 في المئة، كما ستكون الاستمارة متوافرة على الحساب الإلكتروني لتاء الشباب في تويتر.

وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان «تاء الشباب» الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ومجلة البناء السعودية.

يذكر أن مهرجان «تاء الشباب» انطلق في العام 2009 تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً