العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل يقر الخطة الوطنية لسوق العمل

وزير العمل جميل محمد علي حميدان مترئساً اجتماع مجلس الإدارة
وزير العمل جميل محمد علي حميدان مترئساً اجتماع مجلس الإدارة

المنامة - هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أقر مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل الخطة الوطنية لسوق العمل الاعتيادي مؤخراً واطلع على البيانات المالية الربعية ونصف السنوية للعام 2012 وخطة المدقق الداخلي، كما أقر تقرير الرئيس التنفيذي عن نشاط الهيئة للعام 2012.

وكان مجلس الإدارة قد عقد اجتماعه الاعتيادي يوم الثلثاء الموافق 14/8/2012  وذلك بنادي الكابيتول بالمرفأ المالي.

وقال رئيس مجلس الإدارة جميل حميدان في تصريح عقب اختتام الاجتماع: ناقش المجلس بإسهاب مشروع الخطة الوطنية لسوق العمل بإعتباره خارطة طريق لتنظيم التنسيق والتكامل في جهود كل من هيئة تنظيم سوق العمل ووزارة العمل وصندوق العمل (تمكين) ووزارة التربية والتعليم في مجال تنمية وتدريب وتأهيل الأيدي العاملة الوطنية والعمل على دمجهما في سوق العمل وفق آلية التوظيف المنتج والمستدام، وأضاف بأن وضع خطط وبرامج هذه الجهات المختلفة في خطة وطنية واحدة وتنسيق الجهود وتكاملها سيؤدي في النهاية إلى زيادة فاعلية هذه الخطط ويوفر الجهد والامكانيات المرصودة لتنفيذها. وأضاف حميدان بأن المجلس استعرض الخطة مكونة من عشرين مشروعاً استراتيجياً يتم تنفيذها خلال سنتين من قبل الجهات السالفة الذكر، حيث من المؤمل رفع هذه الخطة إلى مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة.

واستعرض المجلس كذلك التقارير المرفوعة من قبل اللجنة المالية واعتمد البيانات المالية نصف السنوية بعد ما استمع إلى تقرير اللجنة بشأنها، كما تم مناقشة خطة المدقق الداخلي على اعمال الهيئة للسنة القادمة وتم اقرارها.

وكذلك اطلع المجلس على مشروع اللائحة الداخلية لأعمال مجلس الإدارة والذي أعدته اللجنة القانونية وتم اعتماده وتوجيه الإدارة التنفيذية لإستكمال الإجراءات القانونية حياله.

وبعد ذلك اطلع المجلس على تقرير الرئيس التنفيذي حيال نشاط الهيئة للسنة الماضية ونوقش باستفاضة من اعضاء المجلس حيث تم إقراره وتوجيه الإدارة التنفيذية للقيام بما يلزم حيال استكمال المتطلبات القانونية فيه، وخاصة في مجال الاستمرار في تيسيير الاجراءات أمام المتعاملين مع الهيئة وضمان كفاءة الأداء للهيئة بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً