العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

امريكا تسمح لمنظمات غير حكومية بتحويل اموال مساعدات بشأن الزلزال لايران

قالت وزارة الخارجية الامريكية أمس الثلثاء (21 أغسطس/آب 2012) ان الولايات المتحدة ستسمح بصفة مؤقتة لمنظمات غير حكومية بتحويل اموال الى ايران لمساعدة البلاد في اعادة الإعمار بعد كارثة زلزال. وتفرض الولايات المتحدة مجموعة من العقوبات على ايران التي يتهمها مسؤولون امريكيون بالسعي لصنع اسلحة نووية.

وتعرضت ايران لزلزالين قويين يوم 11 من اغسطس اب سوى قرى بالارض في شمال غرب البلاد وقتل أكثر من 300 شخص. وقالت وزارة الخزانة الامريكية انها ستصدر ترخيصا سيسمح مؤقتا لمنظمات غير حكومية بتحويل ما يصل الى 300 الف دولار الى ايران لأنشطة اعادة الإعمار حتى الخامس من اكتوبر تشرين الاول. وقالت الخزانة في بيان "الترخيص العام يظهر التزام الحكومة الأمريكية بدعم الشعب الإيراني الذي اضير جراء هذه المأساة." وأضافت انه لتحويل أكثر من 300 الف دولار لإيران فانه يتعين على المنظمات غير الحكومية تقديم طلب للحصول على ترخيص خاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:05 م

      التراحم بين المسلمين واجب وقت الشدائد .. ام محمود

      جميع الدول العربية لم نسمع عن منظمات او جمعيات او (نواب) سواء حكومية أو غير حكومية قامت بجمع مبالغ نقدية لإغاثة المتضررين من زلازل ايران هناك قرى تدمرت بالكامل و آلاف الجرحى و الإصابات ناتجة من سقوط المنازل عليهم جمع مبلغ كبير في امريكا يعتبر بادرة ممتازة و نشكر أوباما لسماحه بوصول الاموال لمن يحتاجها و في ميزان حسناتهم إغاثة الملهوف

    • زائر 1 | 10:32 ص

      كم هي رحيمة أمريكا

      شكرا لأمريكا صاحبت القلب الكبير، لعل هذا العطف و الحنان ينفع مع إيران.

اقرأ ايضاً