العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

"تمكين" تدعم مشاركة رائدات الأعمال البحرينيات في المعارض التجارية الوطنية

في إطار جهودها المتواصلة لتمكين المرأة، قدمت "تمكين" الدعم لأكثر من 100 امرأة بحرينية من رائدات الأعمال لتمكينهن من المشاركة في المعارض التجارية المحلية الهامة التي اختتمت مؤخراً. ويأتي هذا الدعم في إطار برنامج "ترويج"، أحد برامج "دعم تطوير المؤسسات" الذي تسعى "تمكين" من خلاله إلى تحسين فعالية ونمو المؤسسات في البحرين.
وقدمت تمكين الدعم لرائدات الأعمال البحرينيات للمشاركة في أربعة معارض تجارية هي "معرض الدانة" (27-28 يوليو / تموز 2012)، ومعرض العباءة الثالث (1-3 أغسطس / آب2012) ومعرض جاليريا (3-4 أغسطس 2012) ومعرض ليالي رمضان ( 4- 9 أغسطس 2012) والتي نظمت حصرياً لسيدات الأعمال البحرينيات لدعمهن ومساعدتهن على عرض تصميماتهن الأصلية المصنوعة يدوياً في مجال الأعمال المنزلية والموضة مثل العباءات والجلابيات التقليدية وكل ما يخص جمال وأناقة المرأة.
وقد أسهمت "تمكين" بمبلغ اجمالي قدره 54,000 دينار بحريني من خلال برنامج "ترويج" لدعم مشاركة الرائدات في هذه المعارض لتمكينهن من تحقيق تطلعاتهن المهنية وبالتالي زيادة مساهماتهن في مسيرة التنمية الاقتصادية بما ينسجم مع "رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030".
ويمكّن برنامج "ترويج" المؤسسات المسجلة في البحرين من زيادة انتشارها والوصول إلى قاعدة جديدة من العملاء من خلال مشاركتها في المعارض التجارية المحلية والدولية. يشار إلى أن تمكين قد ساهمت بنحو 1.5 مليون دينار بحريني من خلال هذا البرنامج منذ نوفمبر 2009 لتمكين 1060 مشروعاً من عرض منتجاتها وخدماتها في المعارض والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية.
وتعليقا على تجربتها قالت بدرية خالد العلوي، صاحبة محل "جوبون للخياطة" المتخصص في تصميم وبيع العباءات والجلابيات التقليدية أنها افتتحت محلها منذ حوالي عامين، مؤكدة أن الدعم الذي حصلت عليه للمشاركة في معرض غاليريا ومعرض العباءة أثّر إيجابياً على عملها وأسهم في زيادة انتشار تصميماتها من العباءات المصنوعة يدوياً من خلال عرض تصميماتها في عرض الأزياء الذي أقيم خلال المعرض.
وذكرت هدى خليل، مالكة محل "عباءتي" أنها وإلى جانب مشاركتها في معرض جاليريا فقد سبق لها أن شاركت في العديد من المعارض التجارية العالمية مثل معرض العروس في أبوظبي 2012 ومعرض "هي" 2012. وتعليقا على عملية تقديم الطلب والمشاركة في البرنامج، قالت هدى "لقد سارت عملية المشاركة بشكل سلس مع تمكين، وحصلت على الموافقة النهائية خلال أسبوعين من تقديم طلب المشاركة في المعرضين". مشيرة إلى أن "تمكين" شجعتها على التقدم بطلب للاستفادة من برنامج "تسويق".
أما مي محمد مالكة وشريكة محل "كلاس لاين للعبايات" فقالت أن مشاركتها في معرض الدانة ومعرض جاليريا اللذين أقيما هذا العام كانت جيدة وأن تصميماتها إكتسبت مزيدا من الانتشار بين الزوار الذين يسألون باستمرار عن مكان متجرها. وأعربت عن أمنيتها بأن تنظم المزيد من الفعاليات المتعلقة بالنساء خاصة تلك التي تنظم على مستوى عالمي.
من ناحيته قال مدير أول دعم القطاع الخاص في "تمكين" محمد بوجيري، تعليقا على البرنامج: "يعتبر تمكين المرأة البحرينية إحدى أولويات تمكين الاستراتيجية. ويأتي الدعم الذي تقدمه تمكين لإتاحة المجال للنساء البحرينيات للمشاركة في هذه المعارض والفعاليات وسيلة لتحقيق هذا الهدف."
وأضاف: "ستواصل تمكين تطوير وإطلاق المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى تقديم الدعم للنساء البحرينيات على مختلف الأصعدة سواء كن صاحبات أعمال أو موظفات أو باحثات عن عمل وتشجيعهن على أخذ مكانهن كمساهمات أساسيات في ازدهار جميع القطاعات الاقتصادية في المملكة".
يشار إلى أن برنامج «ترويج» هو برنامج للتمويل المشترك صمم لدعم المؤسسات ومساعدتها على تحقيق الاستدامة، وذلك عبر توسيع مدى انتشار منتجاتها وخدماتها من خلال المشاركة في معارض تجارية محلية وإقليمية رئيسية. وبموجب هذا البرنامج تقوم "تمكين" بتقديم 80% من التكاليف الإجمالية للمشاركة بالمعرض للشركات البحرينية المشاركة بحد أقصى يصل إلى 15,000 دينار بحريني للشركات الصغيرة و20,000 دينار بحريني للشركات المتوسطة والكبيرة.
ويتعين على أصحاب الأعمال في البحرين الراغبين من الاستفادة من برنامج "ترويج" والمشاركة في الفعاليات الدولية، التقدم بطلب قبل شهر من موعد المعرض أو الفعالية، وقبل عشرة أيام فقط للمعارض المحلية.
للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية الاستفادة من برنامج "ترويج" أو أي من برامج تمكين لـــ"دعم تطوير المؤسسات" ، يرجى زيارة مكتب "وكالة دعم تطوير المؤسسات" في مبنى ميرال بمنطقة السيف، أو الاتصال بالرقم 8000100، أو زيارة الموقع www.tamkeen.bh/edsa
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:35 ص

      شوفوا حل لقائمه 1912

      وبعدين تكلموا قولوا دعم ودعم كل با الواسطات تمكين واحد با المئه انظر ا ناس من الي القصون عليهم وللاسف اصحاب الاعمال اهم المستفيدين الاول والاخير مع الحكومه والمواطن بره

اقرأ ايضاً