العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

«الدفاع المدني» تجري مسحاً للتأكد من التزام المجمعات التجارية والأسواق باشتراطات السلامة

صرح القائم بأعمال المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بأنه بتوجيه من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، قامت الإدارة بعملية مسح ومعاينة للمجمعات التجارية والأسواق كافة بالبحرين للتأكد من اشتراطات السلامة والحماية ومدى التزامها بتطبيق القوانين والإجراءات التي من شأنها تحقيق الأمن والسلامة لهذه المنشآت حمايةً للأرواح والممتلكات.

وأشار إلى أنه بعد إجراء عملية المسح اتضح بأن أغلب المجمعات التجارية ملتزمة باشتراطات السلامة ومطبقة للوائح والإجراءات التي تكفل السلامة العامة، وذلك بتوفيرها لأجهزة الإنذار ومعدات إطفاء الحريق ومخارج الطوارئ في هذه المرافق، وإيصالها مباشرة بغرفة العمليات التابعة للدفاع المدني.

وأهاب القائم بأعمال المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بأصحاب وملاك المباني والمستأجرين بعدم تغيير أو إجراء أية إضافات بالمباني والمنشآت دون الرجوع للجهات المختصة، والالتزام بعمل صيانة دورية لأجهزة الإنذار ومعدات الإطفاء، وكذلك ضرورة تدريب الحراس على عمليات الإطفاء والإسعافات الأولية وعمليات الإخلاء للمباني، مؤكداً استعداد الإدارة العامة للدفاع المدني للتعاون مع هذه المنشآت حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأوضح أن بعض المباني والمنشآت بعد إصدار شهادة السلامة لها من قبل الإدارة والجهات المختصة يقوم المالك أو المستأجر بإجراء تغييرات شاملة في المبنى كتغيير مخارج الطوارئ أو إغلاقها، وعدم صيانة أجهزة الإنذار ومعدات الإطفاء بشكل دوري ومستمر مما يتطلب الالتزام باشتراطات السلامة والحماية التي حددتها الإدارة العامة للدفاع المدني.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:22 ص

      ماذا عن عمارات الاسكان

      سؤال الي الدفاع المدنى متى يكون دور صيانة المباني الاسكانية التى لم يتم صيانة أجهزة الاندار ومعدات الاطفاء من 2010 حيث ان تاريخ انتهاء الصلاحية قد مضىى عليها اكثر من عامين (July 2010) فمن سيكون المسؤل عن سلامة السكان
      اسكان هورة عالى

اقرأ ايضاً