العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

«الأحمر» يواجه الغرافة اليوم في معسكر ألمانيا

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم (الأربعاء) اختباره الودّي الأول عندما يواجه فريق الغرّافة القطري، ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في ألمانيا، ويستمر لغاية الحادي عشر من شهر سبتمبر المقبل، استعدادا لخوض غمار المنافسات الكروية المقبلة على رأسها، المشاركة في بطولة غرب آسيا السابعة ودورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم.

وكان المنتخب قد واصل تدريباته تحضيراً للقاء الذي سيقام في مدينة نورمبرغ الألمانية، بخوض حصتين تدريبيتين أمس، الأولى أُقيمت في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً واستمرت قرابة الساعتين، ركّز فيها المدير الفنّي للمنتخب، الاجليزي بيتر تايلور على الجانب البدني، إذ اشتملت التدريب على تمارين تهدف إلى زيادة التحمل الدوري التنفسي ممزوجاً ببعض تمارين السرعة، وذلك بهدف رفع منسوب اللياقة البدنية عند اللاعبين.

أما التدريب المسائي فقد ارتأى الجهاز الفنّي للمنتخب بقيادة تايلور التركيز على بعض الخطط الفنيّة ودمجها مع تمارين تستهدف رفع كفاء الجهاز الدوري التنفسي، واستمر التدريب الذي انطلق في السابعة والنصف مساء لما يقارب الساعة وخمسة عشر دقيقة، وقام خلالها تايلور بتقديم شرح مفصّل على طريقة لعب المنتخب أمام الغرّافة في مباراة اليوم.

ويضع الجهاز الفنّي للمنتخب الوطني ومن خلفه اللاعبون الأهداف التي تم وضعها لهذا المعسكر، والتي يأتي في مقدّمتها تحقيق الكثير من المكاسب الفنيّة بعيداً عن نتائج المباريات، لذلك سيعتمد المدرب الانجليزي تايلور إلى خلق نوع من الانسجام الفنّي بين لاعبي المنتخب، ومن المتوقّع أن يتم الاتفاق مع المسئولين في النادي القطري على أن تتم زيادة عدد التبديلات في أتفاق بين المدربين قبل المباراة.

وكان تايلور قد أشار في تصريحات سابقة أن المنتخب يسير وفق خطّة فنية واضحة المعالم والأهداف وضعها الجهاز الفنّي ويسعى إلى تطبيقها في المعسكر، وبين أن الهدف من لقاء الغرّافة في ألمانيا يأتي في إطار القيمة الفنيّة الكبير التي يشكّلها الفريق القطري والذي يضم في صفوفه الكثير من الأسماء البارزة.

من جانبه، أكد مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم محمد السعد إنجاز كافّة الترتيبات الإدارية في معسكر المنتخب، اذ تم تسهيل تنقلات المنتخب من مقر الإقامة وإلى ملاعب التدريبات، وبيّن أن التنسيق على مدار الساعة مع إدارة الفندق الذي يقيم فيه المنتخب من أجل ضمان توفير جميع احتياجات المنتخب وأبرزها فيما يتعلّق بتحديد وجبات الطعام وأنواعها بالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب.

ونوّه السعد إلى أن بعثة المنتخب ستتوجه اليوم إلى مدينة نورمبرغ في تمام الساعة الثالثة عصراً أي قبل ساعتين من بداية اللقاء، وأشاد بتعاون جميع اللاعبين مع الجهاز الإداري والذي يعكس حرصهم التام على تحقيق الهدف من تواجدهم في ذلك المعسكر.

تلفت وسبت ينضمون للتدريبات

انضم الحكمان المساعدان الدوليان، إبراهيم سبت وياسر تلفت أمس إلى تدريبات المنتخب، اذ خضع الحكمان للتمارين ذاتها في التمرين الصباحي فقط، فيما خاضا تدريباً مسائياً منعزلاً عن تدريبات المنتخب.

وتأتي مشاركة الحكمين في إطار حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على رفع درجات الجاهزية لدى الحكمين، واللذين تنتظراهما استحقاقات خارجية أهمها انضمامهما رفقة الحكم الدولي نواف شكرالله إلى القائمة الأولية للحكام المعتمدين لإدارة نهائيات مونديال البرازيل 2014، ويلتحق شكرالله بتلفت وسبت في الرابع من سبتمبر المقبل.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً