العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

استبعاد النجم الساحلي من أبطال إفريقيا بسبب شغب جماهيره

استبعد النجم الساحلي التونسي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمس (الاثنين) بعدما تسبب شغب جماهيره في إلغاء مباراته في دور المجموعات أمام غريمه الترجي في وقت سابق هذا الشهر.

وألغيت المباراة التي أقيمت في سوسة يوم 18 أغسطس/ آب الجاري في الدقيقة 69 بعدما اجتاحت جماهير النجم أرض الملعب وألقت الأحجار وزجاجات المياه والألعاب النارية وفقا لما ذكره الاتحاد الإفريقي للعبة في بيان. وهذه أول مرة يستبعد فيها أي فريق من دور المجموعات ببطولة إفريقيا.

واجتاحت جماهير النجم أرض الملعب بعد تقدم الترجي 2/صفر. وكانت مجموعة من الجماهير ذهبت إلى لاعبي النجم قبل نهاية الشوط الأول عندما تقدم الترجي بهدفه الأول لكن سرعان ما تمكن مسئولو الأمن من إبعادهم. وعانت كرة القدم التونسية من خوض معظم مبارياتها من دون حضور جمهور منذ اندلاع انتفاضة شعبية العام الماضي وذلك بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية. وتم السماح مؤخرا للجماهير بالحضور لمساعدة الأندية المتعثرة ماليا على الاستفادة من عائد بيع التذاكر. لكن بعد واقعة اجتياح الملعب في سوسة قرر وزير الرياضة منع الجماهير مجددا من حضور المباريات حتى انتهاء الموسم الشهر المقبل.

وحذفت نتائج النجم الساحلي من منافسات المجموعة الأولى ليتأكد تأهل الترجي وصن شاين ستارز النيجيري إلى الدور قبل النهائي. وتضم هذه المجموعة أيضا جمعية أولمبي الشلف الجزائري. وأحرز النجم الساحلي لقب دوري أبطال إفريقيا في 2007 لكنه الآن سيواجه عقوبة الإيقاف لمدة عامين من الاتحاد الإفريقي.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً