العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

فتح باب المشاركة في امتياز الشرف لرائدة العمل البحرينية الشابة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

29 أغسطس 2012

دعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة للمشاركة في امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة باعتباره احدى المبادرات التشجيعية التي اطلقتها قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعم وتشجيع طاقات وكفاءات الشابات البحرينيات في مجال ريادة الأعمال والذي تم فتح باب الاشتراك فيه مؤخراً.

ويهدف الامتياز، بحسب بيان للمجلس الاعلى للمرأة امس الاربعاء (29 اغسطس/ اب 2012)، إلى تكريم الشابة المتميزة في مجال ريادة الاعمال، وتشجيع وابراز الطاقات والكفاءات المتميزة في مجال ريادة الاعمال، ونشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، وزيادة عدد الكفاءات الشابات من خلال تبني ودعم كفاءات جديدة.

كما يهدف إلى تفعيل الشراكة بين المجلس الاعلى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، وإبراز التجارب الناجحة لرائدات الأعمال الشابات، وتسليط الضوء على القطاعات الاستثمارية الاقتصادية الجديدة.

ويشترط للتقدم للامتياز أن تكون المتقدمة بحرينية الجنسية ولا يزيد عمرها عن 45 عاما، وان تكون لديها خبرة في مجال ريادة الأعمال لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 10 سنوات، إضافة إلى تقديم تقرير مالي معتمد عن نشاط المؤسسة أو المشروع، ووجود ترخيص رسمي لمزاولة النشاط.

وجاءت معايير الامتياز على النحو التالي: الإبداع والتميز في مجال ريادة الأعمال، والقدرة على التطوير واستدامة المشروع، إضافة إلى استقطاب الخبرات الوطنية في الوظائف مع مراعاة تكافؤ الفرص، ووجود مبادرات طموحة للخروج عن نطاق السوق المحلية، والقيام بمبادرات تطوعية تعكس مدى التزام رائدة العمل بمسئوليتها الاجتماعية، والمشاركة في المحافل والمعارض الدولية المتخصصة، إضافة إلى الحصول على جوائز متميزة.

وتمنح الفائزة امتياز الشرف من سمو الأميرة سبيكة بعد الخضوع لعدد من الاحكام أبرزها: أن يتم منح امتياز الشرف لرائدات الاعمال ممن تنطبق عليهن شروط ومعايير الامتياز سنويا ضمن احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية، وأن يتم تصنيف الفوز «كامتياز سنوي للمترشحة» يحدد فيه عام الفوز بالامتياز.

ويمكن الحصول على استمارة المشاركة في الامتياز من خلال الدخول للموقع الإلكتروني للمجلس على العنوان التالي: WWW.SCW.BH.

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً