مستخدمو الهواتف الذكية يشكون تقطّعاً في خدمات الاتصالات والإنترنت

أدى خلل فني في شبكتي الاتصال والجيل الثالث «3G» إلى غضب وسخط في أوساط المواطنين الذي يستخدمون الهواتف الذكية، وخصوصاً بعد استمرار المشكلة لعدة أيام، وهو ما شكل عائقاً أمام مستخدمي الهواتف الذكية في الدخول إلى صفحات الإنترنت، واستخدام البرامج المختلفة.

وقال عدد من مستخدمي الهواتف الذكية إنهم فوجئوا منذ أيام بتقطع شبكة الإنترنت في هواتفهم، وعدم تمكنهم من تصفح الإنترنت والدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب عدم تمكنهم من التحدث إلى أصدقائهم عبر برنامج «واتس أب». فيما اعتبروا أن الهواتف الذكية «آي فون، جالكسي، بلاك بيري»، أصبحت جزءاً من حياة الكثيرين، ولا يمكنهم الاستغناء عنها.

وشكا مستخدمو الهواتف الذكية من تقطعٍ في شبكة الاتصالات أيضاً، موضحين أنهم يحاولون إجراء اتصالات عبر هواتفهم، إلا أنهم لا يتمكنون من ذلك، «إذ ينقطع الاتصال دون سابق إنذار، ونعاود الاتصال مرة أخرى، لكن دون جدوى».

وذكروا بأنهم تواصلوا مع الشركات المزوّدة للخدمة، والتي قامت بوضع رسالة صوتية تفيد بوجود خلل تقني في الشبكة، وأنها تعمل على إصلاحه.

ولفت آخرون إلى أنهم لجأوا إلى شبكات الإنترنت اللاسلكية «واي فاي»، المتوفرة في المقاهي، للتمكن من الاتصال بالإنترنت، في الوقت الذي دعوا إلى إصلاح المشكلة لتعود الخدمات التي يدفعون إيجاراً شهرياً مقابل استخدامها. وتساءلوا «هل ستعوّضنا شركات الاتصال عن الأوقات التي انقضت دون أن نحصل على الخدمة، في الوقت الذي ندفع رسوم الخدمة كاملة».

العدد 3645 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

التعليقات (9)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم