العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

وزير الصحة يشيد بدعوة رئيس الوزراء لإنشاء مركز لعلاج السرطان

وجه وزير الصحة صادق الشهابي الشكر والتقدير والامتنان إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باسمه وباسم كل العاملين من أطباء وممرضين وإداريين وجميع منتسبي وزارة الصحة بمناسبة دعوة سموه للعمل على إنشاء أول مركز خليجي للأمراض السرطانية والمزمنة.

وأكد وزير الصحة أن اهتمام وحرص سمو رئيس الوزراء بالقطاع الصحي، وتوجيهاته الدائمة للاهتمام بالمرضى وتأمين الرعاية الوقائية والعلاجية لهم على أعلى المستويات ساهمت في تقويم وتدعيم عمل وزارة الصحة وتحقيق الكثير من الإنجازات الصحية المهمة، مضيفاً أن اهتمام سموه بصحة المرضى ليس مستغرباً، فلطالما كان المواطن جُل اهتمام وشغل سموه الشاغل.

يذكر أن وزير الصحة قد اقترح خلال الندوة التي عقدت على هامش اجتماع وزراء الصحة العرب الذي عقد مطلع هذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية فكرة إنشاء مراكز صحية متخصصة ومتكاملة بمواصفات ومستويات عالمية موزعة بين دول مجلس التعاون في إطار التكامل بين دول الخليج في المجالات الصحية.

وتجاوباً مع دعوة سمو رئيس الوزراء فقد تم إدراج مشروع إقامة المركز الخليجي للأمراض السرطانية في جدول أعمال المؤتمر الرابع والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون المزمع إقامته في مملكة البحرين خلال الفترة من 9 إلى 10 يناير/ كانون الثاني 2012 بناءً على توجيهات سموه.

وبيّن وزير الصحة أن إنشاء المركز الخليجي الأول للسرطان والأمراض المزمنة سيكون كفيلاً بإحداث نقلة نوعية في مجال الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة للمرضى في مجمع السلمانية الطبي حيث إن قسم أمراض الدم والأورام الحالي يخدم جميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وأنه يعد من أهم الأقسام التي شهدت وستشهد تطوراً في مجال تقديم الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان علماً بأنه قد تم مؤخراً توفير جهازين متخصصين في العلاج الإشعاعي و6 أجهزة تبريد للرأس حيث تبرعت بها جمعية مرضى السرطان.

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:30 ص

      اخيرا

      اخيرا بيهتمون عقب ما مات تلكثيرون - الحمد لله جاء الدور لمرضى السرطان فعلا المكان صغير ويحتاج تكبير - خسارة ما لحقنا على اجهزة تبريد الراس

اقرأ ايضاً