العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

إخلاء سبيل 15 متهماً بقضية تجمهر

أخلت المحكمة الصغرى الجنائية سبيل 15 متهماً في قضية تجمهر في منطقة سار، بعد أن أرجأت القضية حتى تاريخ 24 سبتمبر/أيلول 2012، وذلك لحضور الشهود.

وحضر كل من المحامين فاطمة المطوع، وفاطمة محسن، وأسامة المقابي، وإيمان مرهون مع المتهمين، الذين أصروا على الاستماع لشهود الإثبات في جلسة واحدة، إذ لم يحضر أحد من الشهود الثلاثة في جلسة يوم أمس الأربعاء (29 أغسطس/آب 2012).

وذكرت المحامية فاطمة المطوع، أنها طلبت من المحكمة استدعاء طيار تابع لوزارة الداخلية، معللة طلبها بأن المتهمين قد قبض عليهم من خلال توجيه طيار قوات الأمن.


إخلاء سبيل 7 متهمين في قضية تجمهر وشغب

أمرت محكمة الاستئناف برئاسة القاضي مانع البوفلاسة وعضوية القاضيين بدر العبدالله ووليد العازمي وأمانة سر محمود الصديقي، إخلاء سبيل 7 متهمين بالتجمهر والشغب بعدما كانت القضية محجوزة للحكم. وقالت المحكمة إنها فتحت باب المرافعة، وقررت استدعاء شهود الإثبات.

وقد حضرت المحامية انتصار العصفور، وخديجة محمد واستمعتا للقرار الصادر من المحكمة بدلاً من النطق بالحكم في القضية. وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام. وكان المتهمون أنكروا ما نسب إليهم أمام محكمة الدرجة الأولى، في الوقت الذي تقدم محامو المتهمين بمذكرات دفاعية طالبوا في نهايتها ببراءة موكليهم مما نسب إليهم، إلا أن المحكمة قضت بحبس المتهمين لمدة 6 أشهر مع النفاذ، ما دفع المتهمين لاستئناف الحكم.

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:00 ص

      الحمد الله على الافراج

      الحمد الله وانا شاء الباقي براءة يعني براءة

اقرأ ايضاً