العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

سفارة البحرين في اليابان تتلقى التعازي بوفاة سلوى المحروس

فتحت سفارة البحرين لدى اليابان سجل التعازي لثلاثة أيام لوفاة حرم سفير البحرين لدى اليابان خليل حسن، الفقيدة سلوى المحروس.

وحضر إلى مبنى السفارة جمع من المسئولين اليابانيين ورؤساء وأعضاء الهيئات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليابان، وممثلين عن الشركات اليابانية والأوساط الاجتماعية والثقافية، إذ قدموا تعازيهم وتوقيع سجل التعازي، معبرين عن حزنهم ومواساتهم لفقد المغفور لها بإذن الله تعالى، ومؤكدين على الدور البارز الذي كانت تقوم به الفقيدة في تمثيل البحرين وإبراز مساهمة المرأة البحرينية المعطاءة على جميع الأصعدة.

وكان من أبرز الحضور إلى السفارة سفير الولايات المتحدة الأميركية جون روس وحرمه، إذ عبرا عن تعازيهم وألمهم الشديد لهذا الفقد الجلل، كما قام عميد السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي لدى اليابان سفير دولة فلسطين وليد صيام بتقديم تعازيه باسمه ونيابة عن أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي في اليابان.

وكان في استقبال المعزين نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لدى سفارة البحرين لدى اليابان أحمد الطريفي.

من جانبه، بعث جلالة إمبراطور اليابان أكيهيتو ببرقية تعزية إلى سفير البحرين لدى اليابان خليل حسن، مبدياً أسفه الشديد لهذا المصاب الأليم.

يذكر أن الفقيدة سلوى المحروس كانت تترأس جمعية زوجات السفراء والدبلوماسيين في اليابان، وكانت لها جهود كبيرة في تعزيز العلاقات البحرينية اليابانية من خلال جهودها ومساعيها الحثيثة في إبراز الصورة الحضارية والثقافية للبحرين عبر الأنشطة الثقافية المختلفة التي كانت تضطلع بها أثناء تواجدها في اليابان. تغمد الله الفقيدة برحمته وأسكنها فسيح جناته.

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:02 ص

      رحمها الله

      اللهم ارحم الدكتورة الحاجة سلوى المحروس وأسكنها فسيح جناتك. الدكتورة فدت حياتها من اجل معالجة وراحة المرضى بكل إخلاص وجدارة. الدكتورة هي خير مثال لهذا الشعب البحريني الأصيل والكريم. رحم الله من يقراء سورة الفاتحة ويهدي ثوابها لروحها.

    • زائر 2 | 4:25 ص

      الله يرحمك

      إلى رحمة الله ورضوانه كنت مثال للتفاني والأخلاص

    • زائر 1 | 12:29 ص

      رحمها الله وأسكنها فسيح جناته

      الفقيدة هي إبنة المنامة (فريق المخارقة) وبنت المرحوم محمد حسن المحروس وأخت الدكتور غازي (استشاري الغدد والسكري) هي أول طبيبة بحرينية (خريجة 1971). عملت بكل صدق وإخلاص وكانت مثال يحتدى به. لا تحب الظهور أو التملق أو النفاق. جادة ونشطة ولا تعرف الكسل. عملها وانجازاتها لهذا الشعب الطيب هو خير شاهد على ذلك. منذ قرابة أكثر من سنتين كانت تصارع مرض السرطان ولكنها كانت صبرورة وكتومة وتحمد الله على كل شيئ.
      رحمك الله يا دكتورة سلوى لن ننسى أعمالك الخيره وأخلاقك العالية وإخلاصك في عملك الطبي والإجتماعي.

اقرأ ايضاً