العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

الجيش الاسرائيلي يبدأ اخلاء مستوطنة ميغرون في الضفة الغربية بهدوء

مستوطن ميغرون العشوائية
مستوطن ميغرون العشوائية

ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان عائلات بدأت اخلاء مستوطن ميغرون العشوائية طوعا صباح اليوم الاحد (2 سبتمبر/أيلول 2012) مع اقتراب موعد انتهاء المهلة لاجلائهم الذي حددته المحكمة الاسرائيلية الثلثاء.
وقال مراسل لوكالة فرانس برس في المكان ان قوات الشرطة انتشرت في المستوطنة العشوائية.
وذكرت وسائل الاعلام انه جرت صدامات بين حرس الحدود الاسرائيلي وعشرات الفتية الذي يقيمون في مستوطنات مجاورة ويعارضون اخلاء ميغرون.
وكانت المحكمة الاسرائيلية العليا امرت الاربعاء باجلاء سكان ميغرون اكبر مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية، بحلول الرابع من ايلول/سبتمبر.
وقالت المحكمة العليا التي ارجأت تطبيق قرار اخلاء المستوطنة المقرر اصلا في 21 اب/اغسطس، ان المساكن "ستنقل" قبل 11 ايلول/سبتمبر.
وتفيد وثائق قضائية ان ميغرون التي بنيت جزئيا على اراض لافراد فلسطينيين بدون تصريح من الحكومة الاسرائيلية في ايار/مايو 2001، كان يفترض ان تفكك قبل عشر سنوات وكانت تضم 250 مسكنا في 2009.
ويقيم اكثر من 340 الف اسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية واكثر من 200 الف في حوالى 12 حيا اقيمت في القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها في حزيران/يونيو 1967.
وتؤكد الاسرة الدولية ان كل المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية سواء سمحت الحكومة الاسرائيلية بتشييدها او لا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:56 ص

      يا للعجب !!

      قوات الكيان الصهيوني اصبح يسمى في جرايد العهر بالجيش الاسرائيلي ، و الجيش العربي السوري حامي العروبة و المقاومة اصبح يسمى بقوات الاسد !! و كتائب الاسد !!

اقرأ ايضاً