العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

اوباما يقول ان افكار الجمهوريين من "القرن الماضي"

حاول الرئيس الامريكي باراك اوباما تعزيز حملته لاعادة انتخابه امس السبت (1 سبتمبر/أيلول 2012) بتوجيه انتقاد حاد لمؤتمر الحزب الجمهوري ونداء لانصاره بالادلاء باصواتهم في وقت مبكر بقدر الامكان. وفي كلمة امام نحو عشرة الاف شخص في ولاية ايوا قال اوباما ان منافسه ميت رومني والجمهوريين لم يقدموا افكارا جديدة خلال مؤتمرهم الذي عقد على مدى ثلاثة ايام في تامبا بولاية فلوريدا. واردف قائلا "ما قدموه خلال الايام الثلاثة تلك لا يعدو عن كونه برنامجا كان ملائما بشكل افضل للقرن الماضي. "ربما كنا ايضا شاهدناه على اجهزة تلفزيون ابيض وأسود." وانتقد اوباما رومني لعدم اشارته الى الحرب في افغانستان او خططه لرعاية قدامى المحاربين في كلمته وقال انه لم يحدد الخطوط العريضة لخطة موثوق بها لتعزيز الاقتصاد. وقال "كان هناك كلام كثير عن حقائق ثابتة وخيارات جريئة ..ولكن لم يكلف احد نفسه بشكل فعلي كي يقول لنا ما هي تلك الحقائق والخيارات." ويستعد اوباما لاهم حدث في حملته يوم الخميس المقبل في مؤتمر الحزب الديمقراطي في تشارلوت بنورث كارولاينا عندما يشرح اسباب اعادة ترشيح نفسه في استاد لكرة القدم يتسع لنحو 75 الف شخص .

ومن المحتمل ان تتضمن الكلمة بضع مفاجات فاوباما يقول منذ يونيو حزيران ان الانتخابات خيار بين استمرار السياسات التي طبقها خلال فترته الاولى مثل الحفاظ على الاصلاح الصحي وتعزيز الانفاق على التعليم وبين العودة الى السياسات التي كانت مطبقة خلال حكم الرئيس الجمهوري جورج بوش والتي اثقلت كاهل الطبقة الوسطى من اجل خفض الضرائب على الاثرياء. وتتوقع حملة اوباما ان يتفوق رومني وحلفاؤه عليها في عملية الانفاق في الدعاية التلفزيونية. وتأمل الحملة تحييد تلك الميزة من خلال استراتيجية قوية لتعبئة الاصوات والتي يجري الاعداد لها منذ اكثر من عام. والتصويت المبكر جزء مهم من هذه الاستراتيجية. وعلى الرغم من ان انتخابات السادس من نوفمبر تشرين الثاني لن تجري قبل اشهر فان الناخبين يبدأون في الادلاء بأصواتهم في غضون اسابيع . وتفتح ايوا عملية التصويت في 27 سبتمبر ايلول في حين تبدأ فرجينيا وهي ولاية اخرى حاسمة التصويت في 22 سبتمبر ايلول. وحث اوباما انصاره في ايوا على الادلاء بأصواتهم بقدر الامكان. وتأمل الحملة بتركيز جهود اكبر على اقناع الناخبين الذين لم يقرر موقفهم بعد اذا استطاعت "ضمان" اصوات الانصار الموثوق بهم قبل يوم الانتخابات. وقال اوباما لحشد ضم نحو عشرة الاف شخص "بوسعكم ان تكونوا من اوائل من يدلون بأصواتهم في هذه الانتخابات." ومثل التصويت المبكر جزءا كبيرا من نجاح اوباما في 2008. وكان نحو ربع الاشخاص الذين ادلوا بأصواتهم في ذلك العام وعددهم 133 مليون شخص قد أدلوا باصواتهم بحلول موعد انتهاء يوم الانتخابات. وتظهر استطلاعات الرأي ان احتمال تصويت الناخبين الديمقراطيين قبل الموعد في عدة ولايات متأرجحة يزيد عن احتمال تصويت الجمهوريين في هذا الموعد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:57 ص

      زائر 2 القصد

      خلصت قضايا العصر عشان يهتم بمثل هذه القضايا الفاشلة، يحل أزمة الفقر اللي ببلادة والعجز اللي بالميزانية ويكف التدخل ببلاد الغير أفضل وأبرك

    • زائر 2 | 6:23 ص

      ههههه يا رد قم واحد

      هذا مسيحي ليبرالي مو مسلم عشان تعايره بهالشي يا حلو ، مسلم هو عشان تعايره بالخمر و المثليين ؟ هههه

    • زائر 1 | 3:29 ص

      وما هي أفكار هذا القرن

      زواج المثليين ومصانع الجعه!!؟

اقرأ ايضاً