العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

غازات سامة وراء مصرع تسعة اشخاص في بئر بالجزائر

اعلن الدرك الجزائري أمس السبت (2 سبتمبر/أيلول 2012) ان الاشخاص التسعة الذين قضوا داخل بئر في شرق البلاد الجمعة توفوا، بحسب التحقيقات الاولية، اختناقا بغاز الهيدروجين المكبرت السام الذي انبعث من محرك مضخة وتراكم في قعر البئر بسبب انعدام التهوئة.
وقال الدرك الوطني بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الجزائرية ان "هذه البئر التي حفرت +بشكل غير ملائم+ (...) لا تتوفر على أبسط تدابير السلامة والامن ولا سيما التهوئة ما أدى الى تراكم هذه الغازات السامة".
وكانت الوكالة اعلنت الجمعة مقتل تسعة اشخاص في بئر في ولاية قسنطينة في محاولة انقاذ فاشلة انتهت بكارثة، موضحة ان القتلى التسعة هم ستة افراد من اسرة واحدة وجار لهم وعنصران من الحماية المدنية (الدفاع المدني)، وان الحادث اسفر ايضا عن اصابة خمسة عناصر من الحماية المدنية بجروح بليغة.
وأضاف الدرك ان "الشخص الأول الذي نزل لتنظيف عمق هذه البئر اختنق بالهيدروجين المكبرت المنبعث من المحرك" وان "الأشخاص الستة الآخرين (أربعة أشقاء وقريبهم وجارهم) اختنقوا ولقوا نفس المصير عندما حاولوا إنقاذ الشخص الأول".
واوضحت الوكالة ان "الحماية المدينة التي أخطرت بهذا الحادث من طرف سكان الحي فقدت عنصرين من أفرادها اللذين لم يتحملا التركيز العالي لهذه المادة السامة المتراكمة في مكان ضيق لم يتم تنظيفه لفترة طويلة".
واشارت الى ان "عناصر الحماية المدنية الذين استخدموا معدات إنقاذ متخصصة نجحوا في إنقاذ شاب في ال20 من العمر، هو شقيق الضحايا، والذي كان قد تسلل هو الآخر داخل البئر لنجدة أهله".
وتابعت انه تم ايضا "إنقاذ أربعة أعوان للحماية المدنية كانوا بداخل البئر بعد أن حولوا إلى مستشفى المدينة الجديدة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:03 ص

      أوه نفسنا بعد

      إحنا بعد يوميا نشم الغازات السامة التي ترمى على بيوت الناس وعندنا شهداء بسبب الغازات

اقرأ ايضاً