العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

"قصف عنيف" على احياء في حلب وقرى في ريفها

تتعرض احياء في حلب (شمال) وقرى في ريفها الى "قصف عنيف" من قبل القوات النظامية اليوم الاحد (2 سبتمبر/أيلول 2012)، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وذكر المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "تعرضت احياء الاذاعة والصاخور والشعار ومساكن هنانو لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ما ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل".
واضاف "اما في ريف حلب فقد تعرضت قرى البريج وام خرزة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ما ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل".
واعلنت لجان التنسيق المحلية من جهتها عن "اصابة امرأة وثلاثة اطفال (...) جراء اصابة منزلهم بقذيفة بسبب القصف المدفعي العنيف على حيي مساكن هنانو والصاخور".
وفي حمص (وسط)، حيث قتل السبت 12 شخصا وفقا للمرصد، اعلنت لجان التنسيق المحلية عن "قصف المخبز الثالث والاخير" في مدينة القصير التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في غرب المحافظة.
واوضحت ان هذا القصف جاء "بعد تدمير المخبز الثاني واحتلال الاول من قبل عناصر جيش النظام".
يذكر ان منظمة هيومن رايتس ووتش اتهمت القوات الحكومية السورية الخميس بارتكاب جرائم حرب في حلب (شمال) عبر استهداف عشرة مخابز فيها على الاقل باعمال قصف او من خلال طائرات.
وفي اعمال عنف اخرى، دارت "اشتباكات عنيفة" بين القوات النظامية السورية والمعارضين المسلحين قرب من مبنى فرعي الامن العسكري والشرطة العسكرية في مدينة دير الزور (شرق)، بحسب المرصد.
كما دارت اشتباكات بين الجانبين في محيط مبنى قيادة المنطقة الشرقية في المدينة حيث قتل شخص، بينما قتل شخصان في مدينة البوكمال القريبة من الحدود العراقية برصاص قناصة.
وجاء ذلك غداة مقتل 28 شخصا في قصف القوات النظامية على مناطق متفرقة من محافظة دير الزور (شرق) السبت، كما اعلن المرصد، بعدما اقتحم مقاتلون مناهضون للنظام مساء الجمعة مبنى كتيبة الدفاع الجوي في البوكمال، وهاجموا مبنى الامن العسكري ومطار الحمدان العسكري فيها.
وفي ادلب (شمال غرب) اعلن المرصد عن سقوط قتلى وجرحى "اثر القصف الذي تعرضت له بلدة سرجة بجبل الزاوية من قبل القوات النظامية السورية التي استهدفت بالطائرات منازل في البلدة".
كما تعرضت منازل في مدن وبلدات كفرنبل سراقب وسرمين وسلقين ودركوش وسرجة وخان السبل لقصف عنيف من قبل القوات النظامية "ما ادى الى سقوط شهيد في خان السبل وجرحى وتدمير عدد من المنازل"، وفقا للمرصد.
ووقعت في ريف دمشق ايضا "اشتباكات عنيفة" بين القوات النظامية والمقاتلين المناهضين للنظام في بلدة يلداو "ووردت انباء اولية عن سقوط قتلى وجرحى من القوات النظامية، كما عثر على ثلاثة شهداء اعدمو ميدانيا في كفربطنا"، بحسب المرصد ايضا.
وشهدت سوريا السبت يوما داميا جديدا قتل فيه العشرات في اعمال العنف في انحاء البلاد.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:54 ص

      منصور يابشار

      على أتباع الأمريكان والصهاينة، بس أنشاء الله بعد ما تنظف سوريا منهم تحقق للشعب مطالبة وتعوض صبرهم خير، والله يفرج عن سوريا

    • زائر 5 | 5:44 ص

      الله يعطيهم العافيه

      الله محي الجيش والي الامام لتطهير التكفيريين من سوريا الحبيبه وأذناب أمريكا واسرائيل وتعيش سوريا الاسد

    • زائر 4 | 5:36 ص

      رقم 1

      بشار باي باي

    • زائر 3 | 5:13 ص

      حقاني

      الله محي الجيش العربي السوري , حماة الديار عليكم سلام , ودحر ما يسمى بالجيش الكر خراب الديار

    • زائر 1 | 5:04 ص

      المرصد السوري

      كثيرا ما يتم نقل الاخبار عن هذا المرصد وكأنه متواجد في قلب الحدث او ان لديه مراسلين على خط جبهات القتال والحال ان لهذا المرصد موجود في لندن والله العالم من اين تأتيه الاخبار هل هي من الدوحه ام من الرياض

      لا احد يختلف ان الحكم في سوريا غير ديمقراضي ومستبد ولكن ايضا هذه ليست ثورة بل حرب دولية على سوريا تقودها الولايات المتحدة وحلافاؤها واكبر دليل على ذلك هو كيف لدول دكتاتوريه ان تدعم الديمقراطيه وهي محرمه لديها؟؟؟؟

اقرأ ايضاً