العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

وزيرة الثقافة تدشن مهرجان تاء الشباب «تفكير... تجسيد... تحديث»

دشنّت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الجناح الخاص بمهرجان «تاء الشباب» الرابع «تفكير... تجسيد... تحديث»، مساء أمس الأحد (2 سبتمبر/ أيلول 2012)، بمجمع السيف التجاري، بحضور عدد من المثقفين والأدباء والإعلاميين، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشخصيات والرعاة الداعمين للمهرجان.

وأشادت وزيرة الثقافة بالطرح الجميل الذي يتناوله الشباب في المهرجان، مؤكدة أن الأداة الثقافية التي أعلنوا فيها بداياتهم اختزلت الفنون والأدب في المسرح والشعر والموسيقى والحركة، وهذا ما يمكن أن تمنحه الثقافة للمجتمع في بث لفكرة الفرح والأمل، وأشارت إلى أنها تطمح لأداء فعلي مماثل حال إعلان المنامة عاصمة للسياحة العربية خلال العام المقبل.

وأكدت وزيرة الثقافة أهمية مؤسسات المجتمع المدني في دعم ومشاركة الأنشطة الثقافية، موجهة جزيل شكرها للرعاة والشركاء الإعلاميين، حيث قامت بتكريمهم ضمن فقرات الافتتاح، وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الاقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، صحيفة «الوسط»، بالإضافة إلى بعض الجهات الأخرى من الرعاة، كما تم التقاط صورة تذكارية للوزيرة مع الرعاة.

وحول دعم مجلس التنمية الاقتصادية لـ «تاء الشباب»، قال مدير أول إدارة الإعلام والاتصال الوطني بمجلس التنمية الاقتصادية عيسى عبدالرحمن: «يعتز مجلس التنمية الاقتصادية بدعمه مشروعاً رائداً وناجحاً مثل «تاء الشباب» الذي انطلق وأثبت نفسه محلياً كتظاهرة ثقافية وفنية شبابية لطالما عكست الوجه الحضاري الجميل للانفتاح الثقافي الذي يميز البحرين، وإننا لننطلق في دعمنا لهذا المشروع وغيره من مشروعات شبابية متميزة من خيار استراتيجي تبناه المجلس من نشأته في الاهتمام بفئة الشباب عبر إشراكها وتوعيتها في ما يقوم به المجلس من مبادرات ومشروعات أخذاً بالاعتبار لما تمثله هذه الفئة من أكثر من 60 في المئة من المجتمع البحريني وإيماناً بدورها الفعال في النهوض بالمجتمع وتحقيق التقدم المنشود على كافة الأصعدة».

وبعد ذلك افتتحت الوزيرة معرض «ضوء وقهوة» الذي زامن حفل تدشين الجناح الخاص بالمهرجان، حيث تجولت وزيرة الثقافة في المعرض الفني الذي التقط مجموعة فوتوغرافية للوحات الرسم الضوئي، وكان هذا المعرض ضمن ترتيبات الجناح الذي شمل تعريفاً بكل المبادرات المطروحة في مهرجان هذا العام.

يُذكر أن مهرجان «تاء الشباب» انطلق في العام 2009 تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً