العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

جامعة البحرين تبدأ «الحذف والإضافة» وفقاً للنظام «الشامل»

بدأت أمس الاثنين (3 سبتمبر/ ايلول 2012)، فترة حذف وإضافة المقررات الدراسية للفصل الأكاديمي المقبل في جامعة البحرين، وهو اليوم الأول لفترة الحذف والإضافة في ظل نظام التسجيل الشامل الذي طورته الجامعة بالتعاون مع مركز البحرين للتميز.

ودعت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الطلبة إلى الاطلاع على الإرشادات في موقع الجامعة الإلكتروني لتجنب الارتباك الذي قد يصيبهم عند استخدام النظام الجديد للتسجيل.

ويعتمد نظام التسجيل الشامل الجديد على منح الطلبة فترة أطول للتسجيل المبكر، وتقديم خدمة شاملة من جانب الموظفين المؤهلين الذين يقدمون حلولاً لمشكلات الطلبة، وعدة خدمات كطباعة الجدول، وتسجيل المقررات، ودفع الرسوم، وختم البطاقة.

واستقبلت العمادة أمس في الصالة الرياضية طلبة دفعة 2009 وما قبلها الذين قاموا بعملية الحذف والإضافة التي تستمر إلى 13 من شهر سبتمبر الجاري بحسب الدفعات.

وعن تقييمه لسير العملية في اليوم الأول قال عميد القبول والتسجيل أسامة الجودر: «كوننا نطبق نظاماً جديداً للتسجيل لم يعتد عليه الطلبة بعد، فإن الأمور سارت بشكل لا بأس به، لكننا نتطلع لتحسن العملية خلال الأيام المقبلة».

وشدد على أن «النظام في حد ذاته يمثل نقلة نوعية لعملية التسجيل لأنه اختصر عدة خطوات، فبات الطالب من خلال موظف واحد يستطيع القيام بالإجراءات جميعاً ابتداءً بتسجيل المواد وطباعة الجدول، مروراً بعملية الدفع وانتهاءً بختم البطاقة، كما أنه اختصر على الطلبة الذين يرغبون في إضافة مقعد رحلة الذهاب والإياب إلى مكتب رئيس القسم، فبات جميع رؤساء الأقسام أو من ينوب عنهم في الصالة نفسها».

وذكر أن «اليوم الأول شهد بعض الصعوبة التي نشأت بسبب عدم فهم بعض الطلبة لنظام الترقيم الذي نستخدمه لضمان تنظيم دخول القاعة والاستفادة من الخدمات المختلفة»، مشيراً إلى أن «بعض الطلبة يريد مثلاً خدمة طباعة كشف الدرجات بينما يطلب رقماً للتسجيل أو لدفع الرسوم».

من جهته، قال مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي في العمادة نبيل البلوشي: «ينبغي على الطلبة الأعزاء قراءة التعليمات لتجنب الارتباك الذي نشأ صباحاً بسبب عدم استيعاب نظام الترقيم الجديد».

ومضى قائلاً: «وجود رؤساء الأقسام سهل من عملية إضافة المقاعد، ولدينا بعض النواحي الفنية سنتداركها»، مؤكداً أنه «بمرور الوقت سيعي الطلبة النظام الجديد، وستصبح الأمور أسهل وأيسر».

ورأى المساعد الإداري في عمادة القبول والتسجيل عضو فريق التميز أحمد مال الله أن «عملية التقييم في اليوم الأول صعبة، لكننا قد نستطيع أن نقيم النظام الجديد تقييماً أولياً بعد مرور ثلاثة أيام».

وخصصت العمادة يوم أمس الاثنين واليوم الثلثاء ويوم غد الأربعاء لتسجيل طلبة دفعة 2009 وما قبلها، بينما سيقوم طلبة دفعة 2010 بعملية تسجيل المقررات وحذفها في الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر 2012، وسيقوم بالعملية طلبة دفعة 2011 في الفترة من 11 إلى 13 من الشهر ذاته.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:28 ص

      النظام الجديد ليس سيئاً

      أظن أن الي يقول انه النظام الجديد سيئ بالغ قليلاً
      صحيح فيه انتظار ولكن الامور تسهلت كثيراً ولو كنا ماشين حسب الخطة تسهلت الامور اكثر واكثر
      عموماً خطوة جبارة للتسجيل واتمنى التطوير اكثر ف السنوات القادمة

    • زائر 2 | 2:05 ص

      نظام فاشل

      النظام فاشلللللللللللللللللللللللللللللللللل
      من قبل كان يصير دفع بداية الدوام , الحين يقولون في النت , والنت مو مفعل حق البعثات
      ويش نسوي , نروح من للصخير ع دفع بس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 1 | 11:49 م

      كذب و دجل

      النظام حاز على استياء أغلب الطلبة لفشله ... فهل من أجل استفسار بسيط مع رئيس القسم يستحق الانتظار لثلاث ساعات على الأقل ؟؟
      النظام السابق على الرغم من فشله إلا أنه أفضل بكثير ...
      حاولنا معهم تصحيح الوضع كثيرا و أعطيناهم حلول و مقترحات إلا أن أذنهم لا تسمع إلا إلى أنفسهم ...
      عن أي استيعاب و تأقلم يتحدث ؟؟!!
      أن نتأقلم مع الانتظار لفترة طويلة لطباعة كشف درجات .. و الانتظار لساعات لتخليص أمور التسجيل ..
      المشكلة مو في الموظف الشامل .... المشكلة إن ما ندري متى بنتشرف بلقاء الموظف الشامل ؟؟

اقرأ ايضاً