العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

بوليتكنك البحرين: مختبرات وفصول دراسية جديدة بتجهيزات إلكترونية

زيارة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي مع أعضاء من الإدارة لأحد مختبرات الحاسب الآلي التي تمّ تجهيزها بمتطلبات الدراسة والتدريب
زيارة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي مع أعضاء من الإدارة لأحد مختبرات الحاسب الآلي التي تمّ تجهيزها بمتطلبات الدراسة والتدريب

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قام القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري يرافقه عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بجولة تفقدية لأقسام ومرافق ومختبرات البوليتكنك، للاطمئنان على سير الاستعدادات لاستقبال العام الأكاديمي الجديد المقرر أن يبدأ الأحد الموافق 16 سبتمبر 2012، تسبقه أيام التهيئة للطلبة الجدد المحددة في ثلاثة أيام (الثلاثاء والأربعاء والخميس 11 و12 و13 سبتمبر 2012م)، إذ أشاد الدكتور العسيري بأداء الأقسام واستعداداتها من جميع النواحي الأكاديمية والفنية والتقنية والأمنية.
وشملت استعدادات البوليتكنك للعام الأكاديمي الجديد، تركيب صفارة إنذار للحرائق جديدة ومتخصصة، تقوم بالكشف عن موقع الحريق بشكل دقيق ومحدد، على خلاف صفارات إنذار الحريق السابقة التي تشير إلى المبنى الذي يحتوي على الحريق فقط دون تحديد موقع الحرق. أما على الصعيد التقني، فقد تم تجديد غرفة الخادم (السيرفر) لضمان توافر الخدمات التقنية والإلكترونية والإنترنت بأعلى مستويات الجودة بما يتناسب مع الاحتياجات التعليمية سواء للمعلمين أو للطلبة.
ومن جهته، قام قسم المرافق في البوليتكنك بتجهيز مجموعة من المخازن الجديدة تتناسب مع احتياجات نمو وتطور البوليتكنك، فيما يعمل حاليًا على توفير مساحات جديدة سوف تخصص كمكاتب للموظفين، ومن المتوقع الانتهاء من تجهيزها قبل نهاية العام الجاري.
يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه قسم المرافق بتجهيز مجموعة جديدة من الفصول الدراسية، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة وتوسعة مجموعة أخرى من المختبرات المخصصة لطلبة تقنية الهندسة وتقنية الاتصال والمعلومات، التي من المقرر أن تفتتح مع بدء العام الأكاديمي الجديد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المقرر أن تفتتح البوليتكنك مختبر الحاسوب الإلكتروني المتخصص لامتحانات طلبة إدارة الأعمال، الذي يسمح بدخول الطلبة إليه باستخدام بطاقتهم الجامعية الذكية.

كما تعمل البوليتكنك على إنشاء قاعة محاضرات جديدة تسع 100 طالب وطالبة لمختلف الاستخدامات كورش العمل والفعاليات والمحاضرات العامة، وسيتم الانتهاء من إعدادات هذه القاعة قبل نهاية العام الجاري.
يذكر أن البوليتكنك تراعي في مرافقها الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يقوم قسم الخدمات الطلابية بالتعاون مع الأقسام الأخرى كالمرافق وقسم تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بالتأكد من تناسب المرافق والأجهزة وغيرها من التسهيلات مع ظروف الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتتطلع بوليتكنك البحرين إلى نضمام حوالي 400 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2012/2013، إلى ما يزيد على 1800 من الطلبة الحاليين والمنتسبين إلى البوليتكنك على مدى السنوات الأربع الماضية، ليفوق إجمالي طلبة البوليتكنك 2200 طالب وطالبة مع بداية العام الأكاديمي الجديد.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:45 ص

      قسم الهندسة

      الطلاب دائما ما يشتكون ..و الطلاب لا يعرفون مصيريم و الخطة ليست واضحة لديهم، بالاضافه الى انه الاساتذة ليس بالمستوى المطلوب و لا يوجد العدد الكافي منهم، مما ادا الى تغيير الخطة و ارسال طلبه السنه الاخيرة الى تدريب في الشركات، و مازال كل شي مبهماً و لم يُقرَرَ شيء ولا يعرف الطلاب مصيرهم حتا الآن.

اقرأ ايضاً