العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

البكري يُناشد التربية تسكين طالبات سافرة ووادي السيل بالغربي الثانوية

ناشد رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي تسكين طالبات منطقتي سافرة ووادي السيل بمدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات كونها ضمن النطاق الجغرافي للمنطقة التعليمية لهاتين المنطقتين.
وقال البكري إن معاناة طالبات وأهالي منطقتي سافرة ووادي السيل مستمرة وفي رحلة عناء لا تنقطع جراء تحويل طالبات المنطقة إلى مدرسة مدينة عيسى الثانوية بالرغم من قرب مدرسة الرفاع الغربي إلى هاتين المنطقتين وتقع ضمن المنطقة التعليمية.
وأكد البكري تلقي المجلس البلدي الكثير من الشكاوي المتكررة والمستمرة من أولياء أمور الطالبات وما يتعرضون له بشكل يومي من ضغوط نفسية وبعد المسافة التي يضطرون لقطعها يومياً فضلاً عن الازدحام الشديد عند مداخل ومخارج منطقة المدارس بمدينة عيسى، ما أثر بشكل سلبي على التحصيل العلمي للطالبات وأضطر بعض أولياء الأمور إلى عدم إلحاق بناتهم وتسجيلهن في المدرسة.
وأبدى البكري استغرابه من قرار التربية عدم تسكين الطالبات بالرغم من أنها تستقدم  طالبات من مناطق بعيدة للمدرسة مثل البديع، الدراز، الجسرة، بني جمرة، الحجيات والبحير! وهي مناطق لا تنتمي مناطق سكنهن للمنطقة التعليمية وطالب التربية بالتفكير المنطقي والإيجابي في إلحاق طالبات منطقتي سافرة ووادي السيل بمدرسة الرفاع الغربي كونها الأقرب وتقع ضمن النطاق التعليمي لهاتين المنطقتين.
وأمل البكري من وزير التربية ماجد النعيمي أن ينظر في هذا الأمر بصفة الاستعجال مؤكداً ثقته في تفهم الوزير للأمر لما عُرف به من حكمة وروية في مثل هذه الأمور وغيرها وما يتمتع به من نظرة ثاقبة وواعية لمشاكل الطلبة وكل ما من شأنه التيسير عليهم ورفع مستوى التحصيل العلمي لهم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:42 ص

      مدارس

      ودوهم مدارس ستره او عالي او في قرئ عشان ايعرفون طيبت هل الفرجان

اقرأ ايضاً