العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

البلوشي: الهدوء يسود "الحذف والإضافة" في يومه الثاني بجامعة البحرين

الصخير – جامعة البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي في عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين نبيل البلوشي أن نحو 1200 طالب وطالبة قاموا بعملية حذف وإضافة المقررات الدراسية للفصل الدراسي المقبل يوم أمس (الثلاثاء) ثاني أيام فترة الحذف والإضافة.
وأوضح البلوشي أن "نظام الموظف الشامل الذي بدأت الجامعة تطبيقه تجلت ثماره في اليوم الثاني بوضوح حيث ساد الهدوء قاعة التسجيل"، مقدماً شكره لرؤساء الأقسام وممثليهم الذين التزموا بالحضور في القاعة لحل مشكلات الطلبة.
وكانت جامعة البحرين قد طورت نظام التسجيل الشامل بالتعاون مع مركز البحرين للتميز.
ويعتمد النظام على منح الطلبة فترة أطول للتسجيل المبكر، وتقديم خدمة شاملة من جانب الموظفين المؤهلين الذين يقدمون حلولاً لمشكلات الطلبة، ويقدمون لهم عدة خدمات، مثل: طباعة الجدول، وتسجيل المقررات، ودفع الرسوم، وختم البطاقة.
ودعا مدير التسجيل والإرشاد الأكاديمي الطلبة إلى الاطلاع على الإرشادات في موقع الجامعة الإلكتروني لتجنب الارتباك الذي قد يصيبهم عند استخدام النظام الجديد للتسجيل.
واستقبلت العمادة لليوم الثاني في الصالة الرياضية طلبة دفعة 2009 وما قبلها الذين قاموا بعملية الحذف والإضافة التي تستمر إلى 13 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري بحسب الدفعات.
وعن تقييمه لسير العملية في اليوم الثاني قال البلوشي: "لقد تجاوزنا مشكلة الإرباك التي نتجت عن الخلل في نظام الترقيم، والتي واجهتنا يوم أمس، كما أننا قمنا بزيادة عدد الذين يطبعون الجداول والنتائج الدراسية".
ومن جهتها، نبهت عضو فريق التسجيل للتميز أماني شاجرة إلى أن "نتائج استبانات التقييم الأولية تبين أن هنالك رضا من جانب الطلب عن النظام الجديد"، مشيرة إلى أن "اللجنة المنظمة اجتمعت بعد اليوم الأول ووقفت على الملاحظات المختلفة، وقامت بوضع وحلول لتجاوز المشكلات التي ظهرت في اليوم الأول".
إلى جانب ذلك، أوضح عضو الفريق بسام الحمد أن "علامات الرضا بادية على وجوه غالبية الطلبة"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "عملية التطوير ستسمر حيث لا توقف في مسيرة التميز".
وذكر أن "اللجنة تخطط لإجراءات لرفع مستوى خبرات وثقافة الموظفين والطلبة فيما يتعلق بالقوانين والنظم الجامعية المتعلقة بالتسجيل".
وأشاد العضو في مجلس طلبة جامعة البحرين الطالب عيسى محمد بالتعاون الذي يبديه الموظفون ورؤساء الأقسام، وقال: "إن وجود رؤساء الأقسام سهل العملية على الطلبة الذين يريدون إضافة مقاعد جديدة"، مؤكداً أن "الصورة الذهنية للتسجيل المزدحم بدأت تتغير لأن الأمور باتت أكثر سهولة وانسيابية".
وخصصت العمادة يوم أمس الأول الإثنين وأمس الثلاثاء واليوم الأربعاء لتسجيل طلبة دفعة 2009 وما قبلها، بينما سيقوم طلبة دفعة 2010 بعملية تسجيل المقررات وحذفها ابتداءً من يوم غد الخميس السادس من سبتمبر/ أيلول إلى يوم العاشر من الشهر، وسيقوم بالعملية طلبة دفعة 2011 في الفترة من 11 إلى 13 من الشهر نفسه.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً