العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

قراصنة: التحقيقات الأميركية لديها بيانات الملايين من أصحاب هواتف آي فون

أعلنت جماعة للقرصنة الالكترونية اليوم الثلثاء (4 سبتمبر/ أيلول 2012م) أن بحوزتها ملف خاص بمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.أي) يحتوي على حد قولها على قوائم باسماء وبيانات الملايين من أصحاب هواتف أي فون وأجهزة الكمبيوتر اللوحي أي باد من إنتاج شركة أبل الأمريكية للإلكترونيات.
ونشرت جماعة "أنتيسيك" على الانترنت ملف مختصر تقول إنه يحتوي على قوائم بالأرقام المسلسلة لمليون من أجهزة أبل الإليكترونية واسماء أصحاب هذه الأجهزة.
وذكرت الجماعة أنها حذفت الأسماء الكاملة لأصحاب هذه الأجهزة وعناوينهم وأرقام هواتفهم المحمولة من نسخة الملف التي بثتها على شبكة الانترنت.
وتساءلت "أنتيسك" عن الكيفية التي حصل بها مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي على هذه البيانات بشكل قانوني.
وكان من الممكن حتى شهر شباط/فبراير الماضي الحصول على مثل هذه البيانات الشخصية من الأجهزة الإليكترونية بواسطة تطبيقات خاصة ، ولكن شركة أبل حظرت هذه التطبيقات التي تجمع الأرقام المسلسلة للأجهزة.
وذكرت "أنتيسك" أنها نشرت الملف المختصر لتأكيد مزاعمها ، وقالت في بيان إن الملف الكامل الذي حصلت عليه في آذار/مارس الماضي من جهاز كمبيوتر دفتري خاص بأحد عملاء مكتب التحقيقات الاتحادي في مدينة نيويورك الأمريكية يحتوي على البيانات الخاصة بـ12 مليون جهاز.
ولم يرد بعد تقييم مستقل بشأن مدى صحة اتهامات جماعة "انتيسك" ، وقالت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي لوكالة الأنباء الألمانية إن المكتب لن يعقب على هذه المزاعم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:52 م

      الرصاصي

      ضريبة الحرية الشخصية هي تجنب حمل مثل هالاجهزة المهمة حياتنا المغاصرة في التي تشتريها بمالك وتؤدي بك للتهلكة بسبب أفعال الذين لاهم لهم سوى مراقبة الناس في كل اعمالهم وتصرفاتهم وانا لهذا السبب لم اقتني اي نوع ولحد الان من مثل هذه المقتنيات التي تعدر الوقت اضافة لعمليات التجسس

اقرأ ايضاً