العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

محامون اسرائيليون يطالبون وزير العدل المصري بالافراج عن ترابين

ذكر تقرير اليوم الثلثاء (4 سبتمبر / أيلول 2012) ان محامين اسرائيليين بعثوا رسالة إلى مصر تطالب بالافراج عن السجين الاسرائيلي في مصر عودة ترابين وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت " الاسرائيليةان الرابطة الدولية للمحامين والمحلفين الاسرائيليين بعثت رسالة الاسبوع الحالي الى وزير العدل المصري الجديد احمد مكي تدعو فيها الى الافراج عن السجين الاسرائيلي .
واضافت ان الرسالة طالبت مكي بالتدخل "باسم العدالة".وتابعت ان الرابطة ارفقت رسالة كانت قد ارسلتها للرئيس المصري محمد مرسي في شهر تموز/يوليو الماضي بهذا الشأن ولم تحصل على رد عليها.كان قدتم ارسال الرسالة الى مرسي من خلال السفارة الاسرائيلية في تل ابيب .
يشار الى ان الإذاعة الإسرائيلية ذكرت اواخر الشهر الماضي أن إسرائيل مستعدة للإفراج عن جميع السجناء المصريين لديها وعددهم 83، مقابل إطلاق سراح ترابين .
وأشارت إلى أن مسؤولا أمنيا إسرائيليا كبيرا زار القاهرة ليبحث مع عدد من نظرائه المصريين القضايا الأمنية محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى صفقة تبادل السجناء المحتملة بين الجانبين. يذكر أن السلطات المصرية كانت قد اعتقلت ترابين في اواخر عام 1999 عقب دخوله الحدود المصرية بطريقة غير شرعية وحكم عليه بالسجن لمدة 15عاما بتهمة التجسس لصالح إسرائيل .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً