العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

الجمعيات السياسية تطلق اليوم مؤتمر «ماذا بعد تقرير بسيوني»

ينطلق صباح اليوم السبت (8 سبتمبر/ أيلول 2012) المؤتمر الحقوقي الواسع الذي تنظمه قوى المعارضة تحت عنوان: «الانتهاكات مستمرة... ماذا بعد تقرير بسيوني؟!» بمشاركة لفيف من الشخصيات الحقوقية والسياسية والنشطاء والمحامين والأكاديميين والمختصين.

وتطرح في المؤتمر 11 ورقة يقدمها نشطاء وحقوقيون ومحامون وعدد من الشخصيات السياسية، كما يناقش المؤتمر ملفات عدة تتعلق بتقرير لجنة تقصي الحقائق الذي صدر في (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011).

ويشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات؛ بينهم المحامي محمد التاجر والمحامية جليلة السيد والناشط الحقوقي السيد هادي الموسوي ورئيس كتلة الوفاق المستقيلة عبدالجليل خليل، وورقة للجمعيات السياسية يقدمها نائب الأمين العام لجمعية «وعد» رضي الموسوي، وكذلك ورقة لجمعية العمل الإسلامي يقدمها رضوان الموسوي، إلى جانب ورقة عن عمليات الفصل عن العمل يقدمها النقابي هاشم السيد سلمان، وعدد من الأوراق الأخرى. وأكد رئيس اللجنة العليا للمؤتمر النائب السابق جواد فيروز أن عدة جهات ومنظمات بحرينية ستشارك في المؤتمر، الذي يسلط الضوء على الواقع الحقوقي في البحرين. ولفت إلى أن المؤتمر سيتضمن 3 محاور رئيسية، يتناول الأول مضمون وشكل تقرير بسيوني، فيما يسلط الثاني الضوء على مصير توصيات بسيوني، ويتطرق الثالث إلى استمرار الانتهاكات ووتيرتها بعد صدور التقرير.

وأشار إلى أن الأوراق المقدمة إلى المؤتمر تتناول محتوى التقرير، وتحاول أن تضعه في الميزان من خلال تعامل وتفاعل المنظمات، كما تتناول الأوراق المقدمة الجانب الحقوقي والسياسي في التقرير، إلى جانب مسئولية المجتمع.

وقال إن هناك أوراقاً ستقدم عن المفصولين عن العمل وإحصائيات عن الانتهاكات والإخلال بحق العلاج وغيرها من ملفات الانتهاكات التي تناولها التقرير ولا تزال مستمرة.

وأوضح فيروز أن المؤتمر يتضمن جلسة عامة للافتتاح الرسمي، فيما يتوزع بقية الوقت على ثلاثة المحاور الرئيسية وتعقبها تلاوة البيان الختامي والتوصيات.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:18 ص

      999

      قواقكم الله والاجر والثواب من الله عز وجل على ما تقومون به من الخدمات للشعب المظلوم يا رب يحرسكم بعينة الي ما تنام اللهم امين

اقرأ ايضاً