العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يدشن الموقع الالكتروني لوزارة الاسكان

افتتح  نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الإسكان، بحضور وزير الإسكان باسم الحمر، وعدد من كبار المسئولين بالوزارة وهيئة الحكومة الالكترونية والجهاز المركزي للمعلومات .

وبهذه المناسبة أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ان افتتاح  الموقع الالكتروني لوزارة الاسكان  الذي يضاف الى العديد من المواقع الاخرى البالغ عددها واحدا  وخمسين موقعا حتى الان ، يأتي في اطار سعي الحكومة لأستكمال استراتيجيتها الهادفة الى تطوير وتوسيع قاعدة الخدمات الالكترونية التي تم البدء في تنفيذها منذ عام 2007 وتعميمها على مختلف وزارات ومؤسسات الدولة بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنيين والمقيمين والمراجعين لهذه الوزارت و المؤسسات .

وقال سموه "إن انطلاقة  هذا الموقع  الخاص  بوزارة الاسكان يكتسب اهمية لإسهامه الكبير في تقديم الخدمات الاسكانية للمواطنيين التي تحظى  على الدوام باهتمام بالغ من الحكومة لما تمثله هذه الخدمات من اهمية لدى المواطن البحريني  حيث يوفر الموقع الجهد والوقت على المواطنين المراجعين لوزارة الاسكان".

وبين سموه انه بإطلاق  هذا الموقع فان الحكومة الالكترونية تكون قد شملت بخدماتها معظم  الوزارات والمؤسسات التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين وهو انجاز نعتز به ونسعى لتطويره لتكون البحرين رائدة في هذا المجال .

واضاف سمو نائب رئيس مجلس الوزراء ان المراتب المتقدمة التي حققتها مملكة البحرين في تقرير الامم المتحدة للحكومة الالكترونية ياتي كنتيجة مباشرة لتطور المواقع الالكترونية الحكومية ، وعلى رأسها موقع بوابة الحكومة الالكترونية الجامع لكافة الخدمات الحكومية الالكترونية الى جانب خمس وزارات  رئيسية تدخل في تصنيف مؤشر الخدمات الالكترونية في تقرير الامم المتحدة .

وشكر سموه وزير الاسكان والعاملين في الوزارة والحكومة الالكترونية والجهاز المركزي للمعلومات على جهودهم وتعاونهم في انجاز هذا الموقع الالكتروني .

وعبر وزير الاسكان عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لتدشين سموه الموقع الالكتروني لوزارة الاسكان، مشيرا الى انه بتدشين الموقع تكون الوزارة قد وفرت الكثير من الاجراءات والوقت والجهد على المواطنيين حيث اصبح بامكانهم  التقدم بالطلبات الجديدة الكترونيا وحجز المواعيد الكترونيا اضافة الى تحديث بيانات المواطنيين بصفة تلقائية بفضل ربط قاعدة البيانات بالوزارات والجهات الحكومية الاخرى .

وبين وزير الاسكان انه بامكان المواطنيين تقديم طلبات الانتفاع بالخدمات الاسكانية الجديدة عن طريق الاستمارة الالكترونية على ان ترفق المستندات المطلوبة عن طريق الماسح الضوئي فضلا عن امكانية تقديم طلب اجراء الصيانة للعمارات والوحدات السكنية عن طريق الموقع والذي يتيح امكانية ارسال شكاوى واقتراحات المواطنيين بخصوص الخدمات التي تقدمها الوزارة .

وقال الوزير ان الموقع يوفر تقارير دورية حول نسب الانجاز بالمشاريع الاسكانية معززة بالصور واخر المستجدات في الملف الاسكاني وشرح للخطة الاسكانية الخمسية والتي من شأنها اطلاع المقاولين البحرينيين بالاضافة الى شركات المقاولات والاستثمار الاجنبية على مشاريع الوزارة وجذب تلك الشركات وتاهيلها حسب المعايير المعمول بها لدى الوزارة لتنفيذ المشاريع الاسكانية .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:40 م

      لا احتاج

      لا احتاج موقع الالكتروني احتاج خارطة طريق لمنزلي

    • زائر 2 | 8:03 ص

      مانبغى

      مانبغى موقع إكترونى نبغى موقع منزلى

    • زائر 1 | 7:38 ص

      المشكلة الاسكانية

      لن تحل المشكلة الاسكانية والمشاكل الاخرى الا اذا تمكن الشعب تشكيل الحكومه

اقرأ ايضاً