العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

"الأشغال": 2934 شخص يستخدمون الخدمات الالكترونية خلال أغسطس 2012

المنامة-وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال هشام يوسف ساتر، ان عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية التابعة للوزارة عبر موقع الحكومة الالكترونية www.bahrain.bh وموقعها الالكتروني www.works.gov.bh قد بلغ 2934 مستخدم لشهر اغسطس / آب 2012 ، متصدرةً خدمة فحص العينات بـ 2893 مستخدم من اجمالي عدد مستخدمي باقي الخدمات الالكترونية والبالغ عددهم 2934 مستخدم.

وقال ساتر أن وزارة الاشغال توفر تسع خدمات الكترونية تتميز باجراءاتها السلسة والميسرة وتتمثل في خدمة شكاوي الصرف الصحي ، وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الاشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق، بالاضافة الى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين وخدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني . وتهدف هذه الخدمات الى ايجاد قنوات جديدة ذات جودة وكفاءة عاليتين للمواطنين والعملاء من مختلف المؤسسات الحكومية في أي وقت ومكان، وكذلك من أجل مواكبة برنامج الحكومة الإلكترونية الذي يهدف إلى توفير خدمات عالية الجودة للمواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال توفير مختلف الخدمات والمعلومات بدقة وسرعة وكفاءة.

من جانبه، قال مدير ادارة هندسة المواد سمير عبدالكريم عفوني، أنه مع الزيادة في حجم وعدد المشاريع وما تلاه من زيادة في ضغط العمل كان لا بد من الحفاظ على مستوى الخدمات في الادارة وتطويرها من حيث الجودة والسرعة والكلفة مما استدعى الى التحول إلى النظام الالكتروني في التواصل مع المستفيدين لطلب الخدمة والحصول على نتائج الاختبارات الكترونياً من خلال موقع الوزارة مما يوفر الكثير من الوقت والموارد.

واضاف مدير إدراة هندسة المواد بأن الخدمة الالكترونية لطلب فحص العينات تتميز بالسرعة والسهولة والدقة، حيث يتم حجز "تقديم طلب الاختبار" وفق نظام آلي تفاعلي يقوم فيه المستخدم بتحديد الفحوصات المطلوبة، حيث يتم إعطاء العينة رقماً للمتابعة ويحول الطلب بشكل آلي إلى المختبر المعني لإكمال عملية الحجز.

ويستطيع المستخدم من خلال الموقع  الذي يتميز بخصائص تضمن السرية والخصوصية والمتابعة  أوالاطلاع على النتائج وطباعتها ،حيث يتم ارسال رسالة نصية الكترونية للمستخدم فور الانتهاء من عملية الاختبار.

وأكد عفوني أن النظام الالكتروني لطلب خدمة فحص العينات ساعد فعلياً باختصار الوقت لما يتميز به من دقة وسهولة في عملية إدخال البيانات من قبل المستخدم بشكل واضح وثابت. فقد ساعد الإدارة في إعطاء صورة كاملة وشاملة عن سير العمل في المختبرات وفي إدارة الموارد ونتائج العمليات لما يوفره هذا النظام من قدرات إضافية للقياس المستمر وعرض وتحليل النتائج واتخاذ الخطوات اللازمة في الوقت المناسب. اما خارجيا فقد ساهم النظام في زيادة السرعة والجودة والخصوصية وتوفير الموارد (من الورق والمواصلات والعمّال) وامكانية متابعة سير العمل عن بعد للعينات.

وتدعو الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الاشغال لما تتيحه للعملاء من خدمات بكل يسر وسهولة وفي اي وقت وامكانية متابعة الطلبات المقدمة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً