العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

وزراء الصحة الخليجيون يبحثون في البحرين إدخال نتائج تقييم منتجات الشركات عن طريق الربط الإلكتروني

يعقد اليوم الثلثاء وغداً الأربعاء (18 - 19 سبتمبر / أيلول 2012) المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الاجتماع الرابع عشر للجنة تأهيل شركات لوزام تجهيز المستشفيات وتقييم منتجاتها، والاجتماع الخامس "للجنة تأهيل شركات لوازم جراحة القلب والأوعية الدموية وقسطرة القلب والأشعة التداخلية وتقييم منتجاتها" في مملكة البحرين.

ومن المتوقع أن يستعرض أعضاء وممثلي المكتب التنفيذي خلال الاجتماع مجموعة من القرارات والتوصيات الصادرة عن الهيئة التنفيذية واللجان الفنية أبرزها التوصية السادسة والتي تنص على التأكيد على إلتزام الدول الأعضاء بتقييم منتجات الشركات، وإدخال نتائج التقييم عن طريق الربط الإلكتروني.

كما وسيناقش اعضاء المكتب التنفيذي التوصية رقم (9) والتي تضمنت تقديم الشركات شهادة CE و FDA لمنتجاتها التي تزرع داخل جسم الإنسان، ومناقشة ملاحظات الدول الأعضاء بشأن عدم كفاءة بعض الوصلات الوعائية، وإلى جانب استعراض ملاحظات الدول الاعضاء بشأن استبعاد بعض منتجات الوصلات الوعائية لأحد الشركات.

وهذا وسيقوم اعضاء المكتب التنفيذي بمناقشة واستعراض مراسلات الشركات، وقوائم الشركات التي قدمت مستندات لاستيفاء ملاحظات اللجنة بملف طلب التأهيل والشركات التي تم زيارتها مع مناقشة الشركات التي لم تستوف ملاحظات اللجنة ضمن ملف طلب التأهيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:17 ص

      تساؤل

      عسى بس وزير الصحة صادق من سيقوم بحضور هذا الأجتماع وليس غيره من الوزراء او المسؤولين بتكليف ؟؟

اقرأ ايضاً