العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

نائب رئيس مجلس الوزراء يستقبل وفد المفوضية الافريقية

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية اليوم الثلثاء (18 سبتمبر/أيلول 2012) وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي برئاسة الأمين العام لمكتب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي السفير جون شينكاي.

وخلال اللقاء رحب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بزيارة الوفد إلى مملكة البحرين معتبرا إن هذه الزيارة يجب أن تؤسس إلى تعاون مشترك بين الجانبين وتضع الخطوط العامة لمسارات هذا التعاون والشراكة وفق الاتفاقات ذات الصلة المنصوص عليها بين جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي .

كما أكد سموه على اهتمام الحكومة بتعزيز وتطوير العلاقات بين مملكة البحرين ومفوضية الاتحاد الإفريقي في مختلف المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية باعتبارها إحدى ابرز التجمعات والتكتلات الدولية بما تملكه من موقع استراتيجي واقتصادي هام.

وفي هذا الإطار بين نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أهمية المضي قدما في اتخاذ الخطوات اللازمة لتوقيع مذكرة التفاهم بين مملكة البحرين ومفوضية الاتحاد الإفريقي والتي من المؤمل أن تسهم بشكل كبير في تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين الجانبين وفتح آفاق واسعة للتعاون مع الاتحاد الإفريقي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقال أن التعاون اليوم في إطار التكتلات الاقتصادية العالمية هو ما تسعى إليه معظم دول العالم وذلك بما يحققه هذا التعاون الاستراتيجي من فوائد اقتصادية وسياسية مؤكدا أن مملكة البحرين بما تمتلكه من انفتاح اقتصادي وحضاري استطاعت أن تؤسس لتعاون وشراكات إقليمية ودولية مع مختلف التكتلات والمنظمات الدولية والأممية وهو ما عزز مكانتها بين دول العالم .

من جانبه قدم رئيس وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي السفير جون شينكاي الشكر لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء على ما لقيه والوفد المرافق من حفاوة واستقبال في مملكة البحرين كما نقل تحيات الدكتور جون بينق رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي إلى قيادة وشعب مملكة البحرين مثمنا مواقف مملكة البحرين حكومة وشعبا الداعمة والمساندة لشعوب ودول القارة الإفريقية معربا عن اعجابه للتطور والتقدم الذي تشهده مملكة البحرين .

واضاف ان مفوضية الاتحاد الافريقي تتطلع من خلال توقيع مذكرة التفاهم الى توثيق العلاقات مع مملكة البحرين لما تحظى به من مكانة وموقع استراتيجي هام سيساعد المفوضية على تعزيز علاقاتها مع دول منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهو ما يعتبر انجازا كبيرا للمفوضية لما تمتلكه دول مجلس التعاون من اهمية اقليمية ودولية اقتصادية وسياسية .

حضر المقابلة رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً