العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

بابكو تتعاون مع "الأشغال" لتنفيذ مشروع تطوير دوار ألبا

من المقرر أن يبدأ مشروع تطوير دوار البا – النويدرات خلال الربع الأول من عام 2013 في إطار مشروع حيوي لتطوير البنية التحتية وضمن خطة رئيسية لتحسين الطرق تحت إشراف وزارة الأشغال بهدف إعادة تطوير المناطق القريبة من مصنع التكرير.

ويتضمن المشروع إنشاء جسرين علويين في دوار البا والنويدرات ودوار المعاميير، فضلا عن تطوير شبكة من الطرق المتصلة فيما بينها.

وفي هذا الصدد تعمل شركة "بابكو" بشكل وثيق مع وزارة الأشغال لإعادة توجيه بعض المواقع الخاصة بمرافق الشركة وتحويل مسارها في نطاق المشروع ومنها مرفق شحن الديزل وخطوط الخام العربي وخطوط الغاز والديزل وكابلات التغذية التابعة لشبكة كهرباء العوالي بما يضمن سلاسة العمليات التشغيلية بمصنع التكرير وعدم تعرضها لأية انقطاعات أو معوقات فضلا عن تعزيز تزويد المنتجات البترولية للزبائن المحليين والعالميين.

ومن المقرر أن تبدأ العمليات الخاصة بإعادة التوجيه وتحويل المسار لبعض المواقع التابعة لمرافق الشركة في غضون شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2012، على أن تبدأ أعمال تنفيذ المشروع من قبل مقاولي وزارة الأشغال مع مطلع عام 2013.

ونظرا لطبيعة أعمال البناء والتشييد الخاصة بهذا المشروع الحيوي والضخم، فإن الحركة المرورية بتلك المنطقة قد تتعرض لبعض الارتباك أو الحظر في عدة مواقع من المشروع على امتداد شارع مصنع التكرير وبعض الطرق الأخرى القادمة من دوار البا والنويدرات ودوار المعاميير في تجاه مصنع التكرير، ولمدة قد تزيد على 36 شهرا خلال تنفيذ مراحل المشروع.

وفي هذا الصدد، فإن الشركة تتطلع إلى تعاون جميع موظفي وزبائن "بابكو" وكافة الأطراف الأخرى ذات الصلة لتسهيل أعمال المقاولين بما يضمن تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي الذي يعود بمنافع ومزايا عديدة لمصلحة الاقتصاد الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:43 م

      طال الانتظار

      وأخيرا جاء الفرج بعد طول انتظار والظاهر بابكو اللي بتدفع تكلفة المشروع

    • زائر 4 زائر 3 | 2:24 ص

      أين الفرج

      مشروع لن يرى النور فالميزانيه سرقت و الخطه تغيرت و انظر كم تاريخ اليوم

اقرأ ايضاً