العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح الصالة الإسلامية بـ "اللوفر الفرنسي"

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في الافتتاح الرسمي للصالة الإسلامية الجديدة في متحف اللوفر الفرنسي بباريس وذلك مساء اليوم الثلثاء (18 سبتمبر/ أيلول 2012) برعاية الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الذي أكد خلال الافتتاح أن فخر الحضارات الإسلامية ينبع من كونها الأقدم والأكثر حيوية والأكثر تسامحًا.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات والقادة والسفراء من البلدان العربية والإسلامية إلى جانب مسئولين فرنسيين ولفيف من رجال الإعلام والصحافة.

وبهذه المناسبة؛ أكدت الوزيرة اعتزازها بأن تكون البحرين حاضرة في هذا الافتتاح المهيب، الذي يؤكد الحضور العربي والإسلامي في المحافل الدولية وعلى خارطة المتاحف العالمية، منوهة بأن هذا الحضور نابع من إيمان بعمق وأهمية الحضارة العربية والإسلامية عبر التاريخ وعبر العصور، حيث يعد متحف اللوفر من أهم المتاحف الفنية في العالم، مشيرة إلى أن هذا القسم الجديد الذي يشمل 12 قرناً من التاريخ يشكل اعترافاً بهذه الحضارة وتنوعها والدور الذي لعبته وروت من خلال حركتها الدائمة العالم الغربي.

واحتاج إنجاز الجناح، الذي يمكن للجمهور أن يزوره اعتبارا من 22 سبتمبر، إلى عشر سنوات وكلف حوالي مئة مليون يورو (131 مليون دولار)، مولتها أطراف نصيرة للفن بحوالي 57 في المئة ولا سيما الأمير السعودي الوليد بن طلال والعاهل المغربي الملك محمد السادس. وشارك في تمويل المشروع أيضاً أمير الكويت وسلطان عمان وجمهورية أذربيجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً