العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

ابتسام هجرس لدى لقاؤها بوزيرة التنمية :الدعم المالي يصل إلى ما يقارب 92 ألف مستحق

أكدت النائب ابتسام هجرس عضو لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب على أهمية اطلاع أعضاء مجلس النواب على مجريات وتطوير الدعم المالي والخطوات التي قامت بها وزارة التنمية الاجتماعية مؤخرا، مشيرة إلى أنها اجتمعت اليوم الثلثاء (18 سبتمبر / أيلول 2012) مع وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، بمكتبها بالوزارة من أجل الوقوف على آخر الدراسات المتعلقة بالدعم المادي ووصوله إلى مستحقيه تحقيقا للرفاة الاجتماعي للمواطنين.

وقالت هجرس أن الوزيرة طمأنتها على مشروع صرف الدعم المادي وايصاله لمستحقيه تبعا للقوائم المسجلة لدى الوزارة حيث تم التباحث والاطلاع على مجريات وتطوير الدعم المالي والخطوات التي قامت بها الوزارة من إنشاء قاعدة البيانات الوطنية والخدمة الإلكترونية حيث تم صرف علاوة مستحقي الدعم المالي في 2012 لعدد 87795 مستحق وتم استحقاق قائمة جديدة لمستحقين علاوة الدعم المالي وعددهم 4088 .

وبينت الوزيرة للنائب هجرس خلال اللقاء بأن وزارة التنمية الاجتماعية بحسب الاجتماع مع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب والبرنامج الزمني وعرض نتائج تحديث البيانات والتي تصب في مصلحة المواطن وتوجيه الدعم لمستحقيه، مشيرة إلى تطوير برنامج الدعم وتخصيص الموازنات المناسبة بالتوافق مع الحكومة والسلطة التشريعية ممثلة بمجلس النواب والشورى بما يصب بمصلحة المواطن.كما استعرضت الوزيرة نتائج دراسة البنك الدولي لإعادة توجيه الدعم المالي لمستحقيه.

وأكدت هجرس أن السلطة التشريعية على تعاون دائم مع السلطة التنفيذية لحل الأمور العالقة والتي تؤرق المواطنين، كما أثنت على جهود وزيرة التنمية الاجتماعية وجميع العاملين بها لكل ما تم انجازه خدمة للوطن والمواطنين، مؤكدة أنها تتمنى تطوير الخطط والبرامج من أجل زيادة الدعم المقدم لمستحقيه من المواطنين ولذوي الدخل المحدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:57 م

      الاطمئنان

      الخبر ما فيه اي شئ يطمئن المواطن بالعكس خبر استحداث البيانات هذا الشئ الذي الناس خائفة منه وكلمة النائبة تقوي والأخبار التي تكتبها للصحف يوميا هذا الذي يدل على ان الوزيرة راح تحرم كثير من المستحقين للعلاوة . فشو ذنبي انا اذا لم استطع ان اسكن لحالي في شقة وسكنت مع والدي ، اهل استأجر شقة ب

اقرأ ايضاً