العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

عيسى إبراهيم عضو بلجنة تحكيم «الشارقة للصورة العربية»

تم اختيار المصور الفوتوغرافي الزميل عيسى إبراهيم عضواً في لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة الشارقة للصورة العربية في نسختها الثانية. وتقام الدورة الثانية من المسابقة ضمن «أسبوع المصور العربي» ويتم الإعلان عن نتائجها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2012. ويترجم هذه الاختيار مكانة إبراهيم المحلية والعربية والعالمية المتميزة على صعيد المسابقات الرسمية والدولية وهو الحائز على لقب التمييز EFIAP من الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي الذي يحمل عضويته أيضاً إلى جانب عضوية الجمعية الأميركية للتصوير PSA.

يشار إلى أن المصور عيسى إبراهيم حاصل على عدد كبير من الجوائز والتكريمات التي حصل عليها إثر مشاركته في عدد كبير من المسابقات المحلية والإقليمية والدولية، وقد وصل عددها إلى 262 جائزة دولية و11 جائزة إقليمية و13 جائزة محلية وذلك من خلال 24 صورة مختلفة شارك بها في تلك المسابقة. وكان آخر الجوائز التي حصل عليها هي كأس كريستال في مسابقة فرانسيسكو فورنو الدولية للتصوير في دورتها الرابعة عشر التي نظمت في روما بإيطاليا وكان ذلك في شهر سبتمبر/ أيلول 2012. وتعد هذه الجائزة المركز الأول وهي عبارة عن كأس كريستال وميداليتين ذهبيتين، ذهبية الاتحاد الدولي لفن التصوير FIAP وذهبية جمعية FIAF. كذلك حصل إبراهيم على 11 لقباً عالمياً من بينها 10 ألقاب حصل عليها من الجمعية الأميركية للتصوير ولقب التميز الذي حصل عليه من الاتحاد الدولي لفن التصوير EFIAP.

وتضم لجنة التحكيم التي يشارك فيها إبراهيم كل من رئيس مجلس إدارة نادي التصوير الضوئي بسلطنة عمان إبراهيم البوسعيدي، المشرف العام على مسابقة آل ثاني عبدالرحمن عبيدان فخرو، عضو لجنة التحكيم المركزية في مسابقة World Press Photo وعضو لجنة التحكيم المركزية في مسابقة الصين للتصوير جينين بسام، وعضو المركز الملكي البريطاني للتصوير الفوتوغرافي العضو الكامل في اتحاد المصورين الدولي خالد شاهين، ومصور وكالة الأنباء الفرنسية كريم صاحب.

وتتنافس الأعمال المشاركة في مسابقة الشارقة للصورة العربية في فئات المسابقة الثلاث «ظلال المدن» و «تضاد» و «الصورة الصحفية»، ويفترض أن تجتمع اللجنة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2012 لاختيار أفضل 100 عمل، كما سيتم اختيار ثلاثة فائزين بجوائز المسابقة الذهبية والفضية والبرونزية إلى جانب الجائزة الأكبر التي تعتمد على أفضل مجموعة صور شارك بها أحد المتسابقين.

وتهدف جائزة الشارقة للصورة العربية، الموجهة للمصورين المحترفين والهواة العرب بشكل حصري، إلى الارتقاء بثقافة المصور ودفعه إلى البحث والتفكير في مضمون الصورة التي يرغب في التقاطها.

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً