العدد 3675 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ

حفل قرعة «خليجي 21» في المتحف الوطني

ضاحية السيف – اللجنة الإعلامية 

29 سبتمبر 2012

قرّرت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم وبالتنسيق مع وزارة الثقافة اعتماد المتحف الوطني مقرّاً لإقامة مراسم حفل قرعة المسابقة التي من المقرّر أن تنطلق منافساتها في الخامس من يناير وحتى الثامن عشر من الشهر ذاته العام 2013.

كشف عن ذلك مدير دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم أحمد النعيمي خلال الاجتماع الدوري لرؤساء اللجان التنظيمية العاملة والذي عُقد مساء أمس الأول في مقر اللجنة المنظمة بضاحية السيف، كما أكّد فيه على إقامة حفل القرعة في الموعد المحدّد مسبقاً وهو الثامن عشر من شهر أكتوبر المقبل، موجّهاً إلى جميع رؤساء اللجان العاملة في الدورة بضرورة الاستعداد الأمثل للحدث.

ورحّب النعيمي في بداية الاجتماع برؤساء اللجان، ونقل لهم تحيات الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، كما أكد على أهمية دور هيئة شئون الإعلام برئاسة رئيس الهيئة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في إبراز دورة كأس الخليج، وأشاد بجهود وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على الجهود المضنية التي بذلتها في سبيل إنجاح حفل القرعة، والتي تمثّلت بالتعاون في إقامة الحفل بالمتحف الوطني.

وأكد مدير الدورة على أن قرار إقامة حفل قرعة خليجي 21 في المتحف الوطني، يأتي من خلال حرص اللجنة المنظمة على استغلال الحدث الكروي الخليجي لإبراز المعالم التراثية في مملكة البحرين، وهو المكان الأنسب تحديداً بعد الكثير من الخيارات التي تت دراستها من قبل اللجنة المنظمة للدورة.

واستمع النعيمي ورؤساء اللجان إلى شرح موجز من قبل شركة (SIETENEVENT) الفرنسية المتخصّصة في مجال تنظيم المهرجان والمناسبات من ضمنها الرياضية، والتي أُسند إليها مهام الاشراف على الحفل من الناحية التنظيمية، اذ أكّدت «أدوري روتا» ممثلة الشركة في الشرق الأوسط أنّ الشركة أنجزت جميع التصورات النهائية لحفل القرعة وتم عرضها على اللجنة المنظمة للدورة، مشيرة إلى أن التحضيرات جارية على قدم وساق من أجل إبراز الحفل بالصورة التنظيمية التي تليق بالحدث.

كما أشارت أدوري إلى أنه بناء على زيارات متكرّرة للمتحف الوطني تم وضع الآلية المناسبة لتنظيم عملية الحفل، إذ أكّدت على أن طبيعة العمران في المتحف ساعدت كثيراً على إضافة لمسات فنيّة سخّرتها الشركة في إبراز العمل التنظيمي للحفل بطريقة مبتكرة وجديدة.

دراسة مقترحات اللجنة الإعلامية للقرعة وملاحظات الموقع الإلكتروني

من جانبه، بيّن رئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي أن الجانب الفنّي للحفل يجب أن يكون ضمن مسئولية اللجنة المنظمة، بحيث يتم ترشيح شخصيات وطنية بحرينية لإدارة عملية القرعة، مؤكّداً أن اللجنة الإعلامية اقترحت الكثير من الأسماء سيتم الكشف عنها لوسائل الإعلام عند اعتمادها، وأشار إلى أن اللجنة الإعلامية ارتأت وجود عريف حفل للقرعة يتم ترشيحه من قبل هيئة شئون الإعلام.

وكشف رئيس اللجنة الإعلامية عن مقترح اللجنة لحفل القرعة والذي أكّد فيه أن اللجنة ستقوم بإعداد كتيب خاص لحفل القرعة يتضمن الكثير من الموضوعات ويبرز بشكل واضح استعدادات مملكة البحرين للدورة.

العدد 3675 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً