العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

لقاء كلاسيكي بين يوفنتوس وروما بذكريات «أحقاد الماضي»

نابولي أمام سمبدوريا والإنتر يستضيف فيورنتينا «المتألق»

يلتقي فريق يوفنتوس متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لهذا الموسم اليوم (السبت) مع فريق العاصمة روما في أهم مباريات الأسبوع السادس من المسابقة، مع وجود توقعات بظهور بعض من ضغائن الماضي في الملعب.

وعادت الخصومة القديمة بين الناديين إلى سخونتها من جديد هذا الموسم مع عودة المدرب التشيكي زدينيك زيمان إلى تدريب روما مرة أخرى.

فعندما كان زيمان مدربا لروما العام 1998، ألمح المدرب التشيكي إلى احتمال قيام لاعبي يوفنتوس بتعاطي منشطات تحسين الأداء وهو ما أدى إلى فتح تحقيق وتحويل الأمر إلى المحاكمة وهو ما تمت تبرئة طبيب يوفنتوس آنذاك ومدير النادي منه في العام 2007.

وبخلاف هذه الذكريات القديمة، أشعل زيمان غضب يوفنتوس بعدما أعرب عن رأيه في أن المدربين الموقوفين لا يجب السماح لهم بتدريب فرقهم.

وكان من الواضح أن هذا التصريح إنما يقصد به مدرب يوفنتوس أنطونيو كونتي، الموقوف هذا الموسم عن حضور المباريات فقط وفقا للوائح الرياضية، لعدم إبلاغه عن محاولة للتلاعب في نتائج المباريات عندما كان مدربا لنادي سيينا العام 2011.

وسيحضر كونتي، الذي كان واحدا من بين العديد من لاعبي يوفنتوس الذين استجوبوا في محاكمة منشطات تحسين الأداء، مباراة السبت في مدرجات استاد يوفنتوس بينما سيتولى مساعده ماسيمو كاريرا، أحد لاعبي يوفنتوس السابقين أيضا، توجيه اللاعبين في الملعب.

وكانت جولة منتصف الأسبوع بالدوري الإيطالي قد هدأت من انطلاقة يوفنتوس بعد 4 انتصارات متتالية له في بداية الموسم إذ تعادل سلبيا مع فيورنتينا يوم الثلثاء الماضي ليسمح لنابولي بمقاسمته صدارة ترتيب المسابقة برصيد 13 نقطة لكل منهما وذلك بعد فوزه الكبير 3/ صفر على لاتسيو الأربعاء بثلاثية لنجمة إدينسون كافاني.

وكتب مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا جورجيو كييليني في تغريدة له على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي على الإنترنت قائلا: «كانت مباراة صعبة (يوم الثلثاء). ولكننا في النهاية نجحنا في المحافظة على سلسلة مبارياتنا التي لم نهزم فيها (44 مباراة متتالية)».

بينما حاول كافاني تهدئة حماس جماهير نابولي قائلا إنه لا يعرف «ما إذا كان هذا الفوز يعتبر بداية لسباق على اللقب مع يوفنتوس».

وأضاف «مازال الوقت مبكرا على التحدث عن شيء كهذا. ولكن ما أعرفه هو أننا مجموعة جيدة من اللاعبين مع جهاز فني رائع. ونأمل أن نستمر على المستوى نفسه».

وتنتظر نابولي مباراة صعبة غدا (الأحد) عندما يحل ضيفا على سامبدوريا، الوافد الجديد على دوري الأضواء والذي خصمت نقطة واحدة من رصيده قبل انطلاق الموسم لدوره في قضية فساد، ولكنه يحتل المركز الثالث بترتيب الدوري الإيطالي برصيد 10 نقاط بعدما تعادل 1/1 مع روما الأربعاء بعشرة لاعبين فقط.

ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع بالدوري الإيطالي برصيد 9 نقاط هو الآخر بعد فوزه 2/ صفر على كييفو يوم الأربعاء ويسعى لمواصلة انتصاراته عندما يستضيف المتألق فيورنتينا يوم الأحد. فيما يحل آيه سي ميلان ضيفا على بارما في مباراة أخرى يوم السبت.

ويبتعد ميلان بمسافة 7 نقاط عن القمة ويأمل في أن يكون فوز الأربعاء على كالياري بهدفين من لاعبه الصاعد ستيفان الشعراوي هو نقطة نهاية سلسلة نتائجه المتواضعة.

وفي باقي مباريات الأسبوع السادس من الدوري الإيطالي يلتقي أودينيزي مع جنوة وباليرمو مع كييفو وأتلانتا مع تورينو وبولونيا مع كاتانيا وكالياري مع بريشيا غدا (الأحد).

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً