العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

زيمان: «السيدة العجوز» الأقوى في إيطاليا

اعترف المدير الفني لروما زدينيك زيمان بصعوبة المباراة المقبلة ضد يوفنتوس، موضحا أن منافسه هو الأفضل في إيطاليا حاليًا لكن مشددا في الوقت نفسه على إمكانية التفوق عليه.

يوفنتوس سيستقبل روما مساء اليوم (السبت) في تورينو ضمن الجولة السادسة للسيري آ، وقد قال زيمان قبل اللقاء: «هي مباراة ذات دوافع، ولكن لم يتغير شيء بالنسبة لي إذ تبقى مجرد مباراة بثلاث نقاط. هم أقوياء، هم الفريق الذي يُعد حاليا الأفضل في البطولة ولكننا سنحاول إظهار أننا نمتلك مهارات أيضا وأننا منافسين ونستطيع خلق المشاكل لهم. هم لم يُهزموا منذ 44 مباراة في الدوري، ولكنهم لا يمتلكون سوى رأس واحد ويدين وقدمين!».

وانتقد زيمان غياب المدرب المساعد لليوفنتوس ماسيمو كاريرا عن المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الطرفين وظهور مدرب الحراس في الفريق كلاوديو فيليبي بدلا منه، موضحا أن الأمر يتعلق بالأسلوب.

يوفنتوس اعتاد الحضور في المؤتمرات الصحافية الخاصة بالمباريات بالمدرب المساعد كاريرا نتيجة إيقاف المدير الفني أنطونيو كونتي، ولكنه قبل مباراة السبت أمام روما اختار الدفع بمدرب حراس المرمى لمنح كاريرا فرصة التركيز في الإعداد للقاء من دون توتر.

زيمان سُئل عن ذلك، فأجاب «إنها مسألة أسلوب!. أعتقد أن الناس تُحب أن تسمع من أولئك الذين لهم علاقة مباشرة بالمباريات مثل كاريرا».

وأضاف عن العلاقة مع يوفنتوس والعودة إلى تورينو وخصوصا أنه الرجل الأكثر عداءً لليوفنتوس وجماهيره على مدار سنوات «أنا لم أتسبب ليوفنتوس بأي ضرر، عليهم أن يبحثوا في مكان آخر عمن سبب لهم الضرر. وأنا لا أخاف الذهاب إلى تورينو، لقد عدت إلى هناك بالفعل حين كنت مع ليتشي».

وواصل «لم أحظ بالاستقبال الألطف، بل تعرضت للإهانة طوال المباراة وقد أعلمت السلطات بذلك. يبدو غريبًا أن يتم فرض غرامة على الهتافات العنصرية ولا يحدث شيء مقابل 90 دقيقة من الإهانة».

وانتقل زيمان بالحديث إلى بداية روما السلبية في الموسم إذ لم يفز الفريق سوى بمباراتين فقط من 5 مباريات خاضها منهما واحدة تم حسمها اعتباريا أمام كالياري، قال المدرب: «نعم، ولكن أمام سمبدوريا كان لنا 24 تسديدة على المرمى فيما لم يكن لهم سوى تسديدتين»، وأضاف «لم نُعان ضد أي فريق فيما يخص طريقة لعبنا هذا الموسم. الجماهير تتوقع منا الفوز 6/0 ولكننا نلعب كرة قدم ولا أرى أي مشاكل».

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً