العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

القطان يؤكد اكتمال عقد العاملين ببعثة الحج منتصف الأسبوع المقبل وجاهزية اللجان

اكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، الشيخ عدنان القطان، «استعداد وجاهزية جميع اللجان العاملة، حيث سيكتمل عقد العاملين في البعثة مع منتصف الأسبوع المقبل بإذن الله تعالى».

جاء ذلك في ورشة عمل مسعفي وطباخي حملات الحج الرسمية التي نظمتها وزارة الصحة صباح يوم امس الخميس (4 أكتوبر/ تشرين الاول 2012م، وذلك فندق إليت سبا.

وفي كلمة له باحتفالية افتتاح ورشة العمل لأطباء وممرضي ومسعفي وطباخي حملات الحج لموسم حج هذا العام 1433هـ/ 2012م، أشاد رئيس اللجنة الطبية لبعثة الحج علي البقارة، موجها الحديث لطبيبات وأطباء وممرضات وممرضي ومسعفي وطباخي وإداريي الحملات، واعضاء اللجنة التنسيقية لاعمال بعثة الحج الطبية واعضاء وعضوات اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج، بـ «اهتمامكم لانجاح جهودنا جميعا وتحقيق هدفنا في بعثة مملكة البحرين للحج والحملات ورجوع جميع حجاج بيت الله الحرام المشاركين في الحملات سالمين وفى صحة وعافية، وهذا ما نصبو اليه».

واضاف ان «حضوركم مؤشر ايجابي على استعدادكم الدائم للتعاون مع اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج والتي وضعت دائما امامها شعار التواصل والتعاون عنوانا اعملها، هنا وفي الاراضي المقدسة، وحتى العودة ان شاء الله والجميع في امان وصحة وعافية، ولتحقيق الهدف المشترك الذي ننشده جميعا وهو راحة وسلامة وصحة الحجاج، وقد منّ الله عليهم باتمام شعائر الحج ويرجعوا لاهلهم وذويهم سالمين».

واوضح انه «ايماناً من اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة بأن صحة وسلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام هدف مشترك للمسئولين ببعثة مملكة البحرين للحج وأصحاب حملات الحج، فقد اختارت اللجنة «حجٌ صحيٌ آمن» شعاراً لموسم حج هذا العام، والذي نأمل أن توظف من أجل تحقيقه كل السبل والامكانات بالتعاون بين بعثة مملكة البحرين للحج وحملات الحج».

وبيّن البقارة «حاولنا في هذا العام ان نجدد من حيث المكان والمواد العلمية والعملية التي سوف نطرحها عليكم، وهذا راجع الى تطلعنا نحو التجديد بما يزيد من جودة عملنا واقتراحاتكم التي تقدمونها لنا الشفوية والمكتوبة»، راجيا «ان تتمكنوا من الاستفادة القصوى من جهود زملائي من اطباء وممرضين ومفتشين صحيين».

ومن ناحيته، رفع رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان، نوه بـ «الدعم اللامحدود الذي تلقاه بعثة مملكة البحرين للحج، وعلى التوجيهات التي نتلقاها من القيادة السياسية من أجل توفير الرعاية الشاملة، والاهتمام البالغ بكل حاج (مواطناً كان أم مقيماً على هذه الأرض الطبية)، ونأمل أن تكون هذه التوجيهات رافداً لنا، ورائداً لبذل المزيد من الجهد في خدمة ضيوف الرحمن ووفد الله الكريم إلى بيته المعمور».

كما شكر القطان «جميع الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة التي تساهم معنا سنوياً وتتعاون من أجل إنجاح موسم الحج، ونخص بالشكر اليوم وزارة الصحة التي نعتبرها في بعثة مملكة البحرين للحج واجهة مهمة ووجهاً مشرقاً من خلال الجهود التي تبذل من جميع منتسبي اللجنة الطبية بالبعثة، فنجاح هذه اللجنة في تقديم خدماتها بشكل صحيح ومقبول يعتبر نجاحاً للبعثة بأكملها، وهكذا فنحن نمثل منظومة واحدة وكياناً واحداً». من جهتها، قالت الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط هالة المهزع، ان «مشاركتكم في حفل افتتاح هذه الورشة يعكس مدى اهتمامكم وحرصكم وكذلك المعنيين بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في دعم برامج وزارة الصحة في سعيها لهدفها الذي وفرت له كل الدعم والتسهيلات كي تقوم بواجبها على أتم وجه في خدمة حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين»، ناقلة تحيات وزير الصحة صادق الشهابي ووكيل الوزارة عائشة بوعنق.

العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً