العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

مجلس الأمن يدين "الهجمات الارهابية" في حلب

أدان مجلس الأمن الدولي بالإجماع اليوم الجمعة (5 أكتوبر / تشرين الأول 2012) ما وصفها "بالهجمات الارهابية" التي وقعت في مدينة حلب السورية يوم الأربعاء حيث قتل 48 شخصا في سلسلة تفجيرات انتحارية منسقة.

وقال المجلس في بيان غير ملزم "أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجمات الارهابية بمدينة حلب في سوريا في الثالث من اكتوبر والتي أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة أكثر من مئة مدني والتي أعلنت جماعة جبهة النصرة التابعة للقاعدة مسؤوليتها عنها."

والتوافق في مجلس الامن فيما يتعلق بسوريا امر نادر الحدوث خاصة مع رفض روسيا لأي قرارات تتضمن فرض عقوبات على دمشق. يأتي بيان اليوم الجمعة في اعقاب بيان منفصل يوم الخميس يدين هجوما سوريا بقذيفة مورتر على بلدة حدودية تركية في نفس اليوم الذي وقعت فيه تفجيرات حلب.

وقال دبلوماسيون في مجلس الامن ان روسيا اصرت اليوم الجمعة على البيان بشأن هجوم حلب مقابل دعمها للبيان بشأن الهجوم المدفعي السوري على تركيا الذي اسفر عن مقتل خمسة مدنيين. وقال السفير السوري لدى الامم المتحدة بشار الجعفري ان حكومته دعت مجلس الامن الدولي إلى أن يتضمن اي بيان بشأن الهجمات الحدودية رد فعل على الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة حلب. واستخدمت روسيا والصين حق النقض ضد ثلاثة مشروعات قرارات تدعمها دول غربية وعربية في مجلس الامن تدين عنف حكومة الرئيس السوري بشار الاسد ضد الانتفاضة التي تحولت إلى حرب اهلية شاملة.

وقال نشطاء معارضون ان نحو 30 الف شخص قتلوا في انحاء سوريا في القتال بين قوات الاسد والمعارضة المسلحة التي تسعى إلى الاطاحة به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:54 م

      لا يوجد ديموقراطية بمجلس الأمن

      عجبا عجاب امر الدول الغربية حين تدعي بانها تأمن بالديموقراطية والأمم المتحدة يوجد حق النقض "الفيتو" بيد خمس دول فقط اي لديها الحق في إسقاط اي قرار تجتمع عليه دول العالم اجمع، كما هو الحال في مجلس الأمن مجموعة من الاعضاء يتم انتخابهم كل خمس سنوات ولكن المجموعة المتبقية تمثل خمس دول دائمة العضوية ولها أيضاً حق النقض الفيتو، اين الديموقراطية في ذلك!!!

    • زائر 1 | 3:00 م

      الرصاصي

      نفاق دولي واضح وللمصالح فقط يتفاهمون، ولمجرد ادانة لأعمال ارهابية واضحة وفقط لدعم الموقف التركي وافقوا على ادانة الاعمال الارهابية يا لها من دول شيطانية لا تهتم الا بمصالحها فقط لا غير

اقرأ ايضاً