العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

«جامعة دلمون» تفتتح باب الترشح لمجلسها الطلابي

علاء عبدالعاطي
علاء عبدالعاطي

المنامة - جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا 

06 أكتوبر 2012

افتتحت جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا باب الترشح لانتخابات مجلس طلبة الجامعة لعام 2012 -2013، وذلك حتى نهاية هذا الأسبوع، حيث يتم استلام طلبات الترشح من قبل مكتب عمادة شئون الطلبة بالجامعة.

وأوضح عميد شئون الطلبة علاء عبدالعاطي في تصريح صحافي أمس السبت ( 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أن معدل الإقبال على الترشح لعضوية مجلس الطلبة جيد في الأيام الأولى، وأن باب الترشح سيظل مفتوحاً طوال هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن جميع طلبات الترشح ستعرض على لجنة أكاديمية للفحص والتدقيق من خلال النظر لسجلات الطلبة، والتأكد من سلامة مسيرتهم الدراسية، وذلك وفقاً للمادة (5) من لائحة مجلس طلبة الجامعة، والتي تشترط أن لا يقل معدل الطالب المرشح عن الحد الأدنى المقرر، وأن يكون منتظماً بالجامعة طيلة مدة عضويته، وأن لا يكون تلقى عقوبة تأديبية تتجاوز الإنذار الأول حتى بداية الترشح، وفي حالة وقوعها يجب أن يكون قد مضى عليها فصلان دراسيان على الأقل، وأن لا يكون قد سجل الحد الأدنى للساعات المعتمدة، أي ما يقارب 12 ساعة معتمدة، وذلك في الفصل الدراسي الذي يرشح نفسه فيه.

وقال: «إن الجامعة حريصة على سير العملية الانتخابية في أجواء من الحرية الطلابية»، منوهاً إلى أن الجامعة ومنذ عدة سنوات دأبت على تنظيم انتخابات مجلس الطلبة، وتخصيص ميزانية للمجلس بهدف تدريب الطلبة على الممارسة الديمقراطية في أجواء الانتماء الوطني والمنافسة الشريفة.

وأضاف: «مجلس الطلبة يعتبر صورة من صور الديمقراطية في البحرين، وهي من بين مكتسبات عديدة أضافها مشروع جلالة الملك الإصلاحي».

وأكد أن إدارة الجامعة حريصة على تأكيد هوية البحرين الديمقراطية، موضحاً أن الجامعة تعتزم تنفيذ عدد من البرامج لتهيئة المرشحين ومساعدتهم على تنظيم حملاتهم الانتخابية.

وذكر أن مجلس طلبة جامعة دلمون يهدف إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بجامعة دلمون، من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، والثقافية، والاجتماعية، والرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم التعليمية.

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية، وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الإيجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات، والعمل على دعم المسيرة الأكاديمية.

العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً