العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

«البلديات» توزع الدعم المالي للدفعة الثانية لمتضرري حريق السوق الشعبي

الكعبي يسلم الدعم المالي لمتضررة من حريق السوق الشعبي بمدينة عيسى أمس
الكعبي يسلم الدعم المالي لمتضررة من حريق السوق الشعبي بمدينة عيسى أمس

قامت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، بالتعاون والتنسيق مع مجلس بلدي الوسطى، أمس السبت (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، بتوزيع الدعم المالي للدفعة الثانية لمتضرري حريق السوق الشعبي بمدينة عيسى، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وقال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي: «إن الوزارة ومن خلال توزيعها الدعم المالي للدفعة الثانية من متضرري السوق فقد تم الانتهاء من عملية التوزيع لأغلب المتضررين، حيث إن ما تبقى من مستحقين الدعم تنتظر اللجنة المكلفة بالدعم المالي استكمال المستندات الخاص بهم لتحويل المبالغ لهم».

وأشار الوزير إلى أنه «بتوجيهات سمو رئيس الوزراء في سرعة توزيع الدعم المالي لمتضرري السوق فقد قامت الوزارة بالتنسيق المباشر مع اللجنة المكلفة بذلك من خلال توزيع الدعم على دفعتين فقد تم صرف مبالغ الدعم للدفعة الأولى لـ 300 شخص، فيما تشمل الدفعة الثانية نحو 118 شخصاً».

إلى ذلك، أشاد الوزير بجهود اللجنة المكلفة بالنظر في دعم متضرري السوق برئاسة رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق الحطاب، موضحاً أن اللجنة قامت بجمع كل المعلومات والنظر لكل الأمور المتعلقة بالتجار المتضررين من حريق السوق الشعبي.

كما أشاد الوزير بتجاوب بنك البحرين الوطني من خلال الدعم المالي المقدم لمتضرري حريق السوق الشعبي، حيث تعتبر هذه المبادرة تأكيداً على أن القطاع الخاص مكمل أساسي للقطاع العام، ما يساهم بشكل مباشر في عملية التنمية المستدامة، وقدم الوزير الشكر والتقدير في الوقت ذاته إلى غرفة تجارة وصناعة البحرين لدعمها لمتضرري السوق الشعبي.

وأعرب الكعبي عن شكره لسمو رئيس الوزراء على دعمه، كما شكر أعضاء اللجنة على متابعتها وسعيها لحل كل الأمور بأسرع وقت ممكن.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب أن الحكومة وبرئاسة سمو رئيس الوزراء حرصت منذ البداية على متابعة موضوع السوق الشعبي والمتضررين من الحريق الذي حصل فيه.

من جانبهم، أعرب المستفيدون من الدفعة الثانية من الدعم المالي عن شكرهم لسمو رئيس الوزراء على متابعته وحرصه على إنهاء إجراءات الدعم بأسرع وقت ممكن، موجهين الشكر كذلك إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وإلى أعضاء لجنة دعم متضرري تجار السوق الشعبي.

وأعرب المستفيدون عن أملهم في سرعة إنشاء السوق الشعبي وسرعة تخصيص مواقع بديلة لهم ليتمكنوا من مزاولة عملهم لحين عودتهم إلى مواقعهم في السوق الجديد.

بعد ذلك، قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بجولة تفقدية للسوق الشعبي بمدينة عيسى، اطلع خلالها على آخر المستجدات في عملية تهيئة السوق البديل، مشيراً إلى أنه سيفتتح في القريب العاجل، وكما التقى بالباعة واستمع إلى ملاحظاتهم وآرائهم بما يساهم في عملية تطوير السوق الجديد.

العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً