العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

رئيس الوزراء: لن نسمح أبداً بوضع العراقيل أمام التنمية بزعزعة الأمن والاستقرار

دعا «الخاص» للمساهمة في تنويع مصادر استيراد المواد الغذائية... لدى استقباله كبار المسئولين

رئيس الوزراء: الحكومة تحرص دائماً على تقييم جميع خدماتها وبرامجها
رئيس الوزراء: الحكومة تحرص دائماً على تقييم جميع خدماتها وبرامجها

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن أهل البحرين هم دعاة خير ومحبة وسلام، والأصوات النشاز التي تدعو إلى الفرقة لن تجد لها آذاناً صاغية؛ فاللحمة البحرينية متماسكة عبر التاريخ الوطني، ولن يؤثر عليها أحد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء عدداً من كبار المسئولين في مملكة البحرين بحضور رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني، ورئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح وعدداً من أعضاء مجلس النواب.

وخلال اللقاء؛ شدد رئيس الوزراء على أن أولوية المرحلة المقبلة التكاتف والوعي بضرورة الأمن والاستقرار، فلا تنمية دونهما، وإن الحكومة لن تسمح أبداً بوضع العراقيل أمام التنمية بزعزعة الأمن والاستقرار.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تحرص دائماً على تقييم جميع خدماتها وبرامجها؛ سعياً منها لتقديم الأفضل إلى المواطن وخاصة في ظل التحديات التي تفرضها التطورات الاقتصادية العالمية والإقليمية، لافتاً إلى أن تنويع مصادر الاستيراد وإيجاد مصادر جديدة تؤمن الأمن الغذائي ضرورة؛ وخاصة السلع الاستهلاكية.

وقال سموه: «إن القطاع الخاص مدعو إلى المساهمة في تنويع مصادر استيراد المواد الغذائية بشكل يضمن توافرها للمواطن».

وشدد على أهمية الإسراع بخطى تحقيق الأمن الغذائي الخليجي، وخاصة أن دول مجلس التعاون لديها من المقومات والقواعد الصلبة للتعاون في مجال صناعة الأغذية؛ ما يمكِّنها من تحقيق ذلك بل وأبعد منه بأن تكون صناعة الأغذية أحد الروافد الاقتصادية الخليجية.


... ويلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة «ستي بنك»

أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن تطلع البحرين إلى المزيد من التعاون مع سيتي بنك بما يدعم التوجهات الاقتصادية والاستثمارية في مملكة البحرين.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي بنك فرانسيسكو فاني، بقصر القضيبية أمس الأحد (7أكتوبر/ تشرين الأول2012)، حيث أشاد رئيس الوزراء بما حققه سيتي بنك من نجاحات في المجالات المالية والمصرفية، منوهاً بالدور الذي يضطلع به سيتي بنك في مملكة البحرين في تطوير الخدمات المالية والمصرفية وتوفير فرص التدريب والتوظيف أمام المواطنين.

من جهته؛ نوه الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي بنك بما توفره حكومة مملكة البحرين من تسهيلات وحوافز للمؤسسات المالية والمصرفية وما هيأته من بيئة مثالية لنجاح عمل هذه المؤسسات.

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً