العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

«أهلية المحرق» تفوز بالمنحة المالية للمنظمات الأهلية لـ 2012

أثناء تسليم الجائزة لجمعية المحرق الأهلية
أثناء تسليم الجائزة لجمعية المحرق الأهلية

المحرق - جمعية المحرق الأهلية 

07 أكتوبر 2012

فازت جمعية المحرق الأهلية للعام الثاني على التوالي بالمنحة المالية للمنظمات الأهلية للعام 2012 عن مشروعها «تعليم وتدريب المرأة صيانة وبرمجة الحاسب» إذ حصلت الجمعية على دعم من وزارة التنمية الاجتماعية لتطوير وتحديث المشروع.

وقال مجلس إدارة الجمعية يسرنا أن نكون دائماً ضمن الجمعيات الفائزة وأن يكون لنا دور إيجابي في تنمية المشروعات الحيوية في المجتمع البحريني، مثمناً رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي حفل برنامج المنح المالية للمنظمات الأهلية؛ لما في ذلك من حفز لمؤسسات القطاع الخاص تقديم دعم أكبر للمؤسسات الأهلية، وحفزالمنظمات الأهلية لمواصلة العمل التطوعي الذي يخدم مختلف فئات المجتمع.

وأشارالمجلس إلى أن المشروع الفائز بالجائزة يصنف ضمن المشاريع التنموية قصيرة المدى، وقامت الجمعية بتبني المشروع الذي يهدف إلى خلق نوع من التوعية في المجتمع والهادف إلى تدريب وتشجيع العنصر النسائي لتلقي أساسيات استخدام الكمبيوتر ولمعرفة استغلال التقنيات المتاحة للحفاظ على أجهزتهم الحاسوبية وحمايتها من القرصنة لكي تبقى بمنأى عن أيدي العابثين.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي في سياق إظهار طاقات ومكنونات المرأة كونها نصف المجتمع، وكون الكثير من النساء لا يجدن الفرصة في إظهار تلك الطاقات إما بسبب الواجبات المنزلية أو عدم توافر الفرص.

وأوضح أنه بحسب البرنامج؛ فإن الخريجات من هذه الدورات منذ البدء بها بلغ 30 خريجة منهن 11 امرأة امتهنَّ ممارسة حرفة تصليح وبرمجة الحاسوب في منازلهن لأقاربهن، وإن الجمعية قررت إقامة دورة في المجال نفسه لـ 24 متدربة لاكتساب مهنة صيانة أجهزة الحاسوب والبرمجة.

ويأتي دور الجمعية في إطار التوعية بأهمية أن تكون المرأة منتجة ومستقلة اقتصاديّاً، والتشجيع والدعم والمساعدة في وضع خطة المشروع، وتوفير الأدوات والمستلزمات، والمساعدة على إيجاد مكان العمل، والإشراف والمتابعة لضمان استمرارية المشروع.

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً